أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: بايدن يعدل استراتجية مكافحة كورونا لتشمل التركيز على الاختبارات

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 12:26 م
نيويورك تايمز: بايدن يعدل استراتجية مكافحة كورونا لتشمل التركيز على الاختبارات الرئيس الامريكى جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الرئيس الأمريكى جو بايدن عن استراتيجيته لمواجهة وباء كورونا، فى ظل حالة من القلق تسود بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا، واحتمال زيادة الإصابات فى الأشهر القادمة. وشملت تلك الاستراتيجية المئات من مواقع التطعيم وتوفير جرعات معززة لكل البالغين، ومتطلبات اختبار جديدة للمسافرين الدوليين وإجراء اختبارات مجانية فى المنزل.

 

 وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إنه بعد ما يقرب من عام من الدفع باللقاح باعتباره الحل للخروج من الجائحة، لم يستطع بايدن أن يتغلب على رفض البعض للجرعات فى الولايات التى تؤيد الجمهوريين والمناطق القروية. وتغيرت إستراتيجيته الجديدة من تركيز شبه منفرد على التطعيم، لتضع تركيزا جديا على الاختبارات، فيما يمثل اعتراقا ضمنيا من قبل البيت الأبيض بأن التطعيم وحده لا يكفى لإنهاء أسوأ أزمة صحة عامة منذ قرن.

 وجاء إعلان بايدن فى الوقت الذى تم رصد فيه عدة إصابات جديدة لمتحور أوميكرون فى الولايات المتحدة، بينها خمسة فى ولاية نيويورك، وأحد سكان ولاية منيسوتا الذى كان قد سافر إلى مدينة نيويورك مؤخرا، وشخص من كولورادو الذى عاد لتوه من إحدى دول جنوب أفريقيا. كما سجلت ولاية هاواى أول حالة لها، وسجلت ولاية كاليفورنيا ثانى إصابة.

 

وألقى بايدن خطابا أمس، الخميس، من المعاهد الوطنية للصحة، وهى المرة الثانية التى يخاطب فيها الأمريكيين عن الوباء هذا الأسبوع، حيث تحدث يوم الاثنين الماضى عن قيود جديدة على السفر فرضها الأسبوع الماضى على ثمانية دول أفريقية. وقال بايدن أنهم سيواصلون محاربة هذا المتغير بالعلم والسرعة ليس بالفوضى والارتباك.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة