ماكرون عبر تويتر: جزءا من امن فرنسا موجود فى الشرق الاوسط ويجب العمل معا لمواجهة الارهاب

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 11:19 ص
ماكرون عبر تويتر: جزءا من امن فرنسا موجود فى الشرق الاوسط ويجب العمل معا لمواجهة الارهاب ماكرون
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن جزءا من أمن فرنسا موجود في الشرق الأوسط، ما يستدعي العمل لحل الأزمات التي تولد الإرهاب.

جاء ذلك في تغريدة نشرها ماكرون، الجمعة، عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، بالتزامن مع جولة خليجية تقوده إلى الإمارات وقطر والسعودية.

وفي تغريدته، قال ماكرون إن "جزءا من أمننا موجود في الشرق الأوسط، ولذلك نعمل على حل الأزمات التي تولد عدم الاستقرار والإرهاب والمعاناة".

وأضاف: "علينا الاستمرار وتعميق وتوضيح ما يجب أن يكون، والتحدث إلى جميع من يمكنه المساهمة" في التوصل لحل.

 

وفي تغريدة منفصلة، أعلن ماكرون "أولويات" جولته الخليجية، قائلا: "الاستقرار الإقليمي، ومكافحة التطرف، والترويج لجاذبية فرنسا: هذه 3 أولويات أحملها إلى الإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة العربية السعودية".

واليوم الجمعة، يبدأ ماكرون جولة خليجية سريعة لمدة يومين، حيث من المقرر أن يصل إلى دبي قبل أن يتوجه إلى قطر مساء اليوم نفسه، ومن ثم السبت إلى مدينة جدة في السعودية.

وسيلتقي الرئيس الفرنسي مع كل من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

وفي بيان سابق، قالت الرئاسة الفرنسية إن باريس "تجمعها شراكة طويلة الأمد" مع الإمارات، مشيرة إلى أن الزيارة "ستسمح بتعزيزها سياسيا واستراتيجيا ودفاعيا وأيضا اقتصاديا وثقافيا".

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة