الكرملين: المحادثات المرتقبة بين بوتين وبايدن ستجرى عبر الفيديو ولم يحدد موعدها بعد

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 12:07 م
الكرملين: المحادثات المرتقبة بين بوتين وبايدن ستجرى عبر الفيديو ولم يحدد موعدها بعد بيسكوف
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، دميترى بيسكوف، إن الحديث المقبل بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكى جو بايدن سيجرى على شكل مؤتمر فيديو.

وأشار ممثل الكرملين، في حديث للصحفيين اليوم، حسبما نقلت "روسيا اليوم"، إلى أن الطرفين لم يتفقا بعد على موعد محدد لعقد هذه المحادثات، وتجري مناقشة عدة خيارات، بما في ذلك يوم 7 ديسمبر، لكن المواقف لم تتطابق بعد حول ذلك.

في وقت سابق، أفادت صحيفة "كوميرسانت"، نقلا عن مصادر لم تحددها، بأن اللقاء المحتمل بين الرئيسين بوتين وبايدن، قد يتم في 7 ديسمبر الجاري.

وكان المتحدث باسم الكرملين الروسي دميتري بيسكوف، قال إن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الأمريكي انتوني بلينكن قد يبحثان الاستعدادات للاتصالات بين قادة البلدين على هامش الاجتماع المقبل للمجلس الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا .
 
وأضاف بيسكوف في تصريحات وفق ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية، أن " كبار الدبلوماسيين سيتطرقان بالتأكيد إلى الاستعدادات للاتصالات بين الرئيسين. ستتم مناقشتها بالتأكيد"، مضيفا أن ذلك سيحدث إذا عقد كبار الدبلوماسيين اجتماعا.
 
وفي الوقت نفسه ، أشار المتحدث باسم الكرملين إلى أنه لم يكن هناك تقدم في جهود ترتيب الاتصالات بين فلاديمير بوتين وجو بايدن، وقال "لم ترد أنباء بعد. فلننتظر" .
 
و في وقت سابق قال المتحدث الرئاسي الروسي مرارا إن العمل جار لتنظيم مثل هذا الاجتماع ووفقا له، من المرجح عقد الاجتماع عبر الفيديو. ويعتقد الكرملين أيضًا أن الاتصالات قد تتم قبل نهاية العام على الرغم من عدم تحديد موعد بعد .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة