أكرم القصاص - علا الشافعي

ممر الكونتنينتال.. إعادة بناء أول مول تجارى بمصر قبل 100 عام.. فيديو

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 04:11 م
ممر الكونتنينتال.. إعادة بناء أول مول تجارى بمصر قبل 100 عام.. فيديو فندق الكونتننتال
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى "اليوم السابع" بثا مباشرا من أشهر ممر تجارى بالقاهرة بمنطقة وسط البلد، وهو ممر الكونتننتال، الخاص بفندق كوننتننال الجارى هدمه لإعاده بناؤه على نفس الطراز المعمارى، وذلك بعد إصدار قرار هدم خوفا من تعرضه للسقوط.
 
وأنشئ مبنى "الكونتيننتال" عام 1865 ليكون واحدًا من أرقى فنادق وسط البلد، فهو ذو طابع معمارى مميز وشهد أحداثًا تاريخية كثيرة خلال أكثر من مائة عام.
 
الفندق مكون من 3 طوابق ويضم 140 غرفة، لكن الدور الأرضى كان مخصصا ليكون عبارة عن تجمع لأكثر المحلات التجارية تحت سقف واحد فكان بمثابة "أول مول تجارى" لباشوات مصر وذوات الطبقة الراقية.
 
ويستهدف المشروع إنشاء فندق بدرجة خمس نجوم Business Hotel  وبطاقة إجمالية 250 غرفة وجناح، بالإضافة إلى مجموعة من القاعات والمطاعم ونادي صحي (سبا) وجيم، وثلاثة أدوار تحت الأرض كأماكن لانتظار السيارات بطاقة استيعابية 691 سيارة، كذلك يتضمن المشروع مجموعة من المحلات التجارية لخدمة المنطقة وتتكامل مع الخدمات الخاصة بالفندق، وذلك بتكلفة تقديرية نحو 1.7 مليار جنيه.
 
وتاريخيا فإن فندق كونتيننتال؛ الذى تم بناؤه خلال عصر الخديوى إسماعيل، الذى كان مهتما بالثقافة الغربية وحرص على نقلها لمصر، والفندق وقتها كان بالقرب من النيل العظيم شاهدا على الاحتلال الإنجليزي لمصر وثورات واحتجاجات المصريين والحربين العالمية الأولى والثانية، حيث كان ملتقى لقادة الحرب ولأمراء وابناء وأحفاد محمد على باشا وإلى مصر، ويعد واحدا من أعرق الفنادق التاريخية فى مصر والذى تعرض لعملية إهمال أدت إلى انهيار أجزاء منه، كما أن فندق كونتيننتال أو جراند كونتننتال الأوبرا، كان ملتقى الرؤساء والملوك ورجال الأحزاب في العهد الملكي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة