أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس لجنة التصنيع الدوائى: بعض أدوية التخسيس على الإنترنت تتضمن مواد قاتلة

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 12:34 ص
رئيس لجنة التصنيع الدوائى: بعض أدوية التخسيس على الإنترنت تتضمن مواد قاتلة أدوية التخسيس
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة الصيادلة، إن تداول وبيع الأدوية إلكترونيا أو عن طريق السوشيال ميديا ينقسم لـ 4محاور رئيسية، صحي وتشريعي، واجتماعي واقتصادي، مشيرا إلى أن ما يهم في هذا الأمر هو المحور الصحي، موضحا أن الشخص عندما يجد شخصية شهيرة تروح لمنتج معين، تقوم بشراء هذه المنتجات، وخاصة منتجات التخسيس.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة "cbc": "منتجات وأدوية التخسيس مشكلة كبيرة، لأن بعضها يعلن عن محتوى غير محتواها الحقيقي، وبعضها يكتب عليها من الخارج مادة أو محتوى عشبي، ولكنه يحتوي في الحقيقة على مواد ممنوعة من التداول، وعلى سبيل المثال مادة قاتلة على المدى البعيد، وتسبب السكتة الدماغية، وهي بالفعل تقوم بسد نفس المريض وتمنعه عن الطعام".

وقال: "هناك شبكة عنكبوتية عبر الإنترنت، تقوم بالترويج للأدوية المغشوشة، وخاصة في الدول الفقيرة التي لا يوجد بها رقابة على الأدوية، ولكن مصر الآن لديها هيئة الدواء المصرية معنية بهذا الأمر".

وتابع: "هناك مادة أخرى تستخدم في بعض أدوية التخسيس تسبب مشكلات في القلب، وكان في وقت قريب، يتم الترويج لدواء ادعت الشركة أنه يساعد على الإقلاع عن الترامدول، وكان يتم بيعه بقيمة 450 جنيه داخل علبة، وهو في حقيقة الامر مهدئ يُباع في الصيدليات، الـ 20 قرص منه بقيمة 4 جنيهات ونصف".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة