أكرم القصاص - علا الشافعي

النقل تخطط للتشغيل التجريبى للمرحلتين الأولى والثانية من مشروع القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية.. والبداية خلال يناير ولمدة 3 شهور.. وشركات المقاولات تنهى تشطيبات المحطات وتستكمل تركيب نظم الإشارات

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 08:00 ص
النقل تخطط للتشغيل التجريبى للمرحلتين الأولى والثانية من مشروع القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية.. والبداية خلال يناير ولمدة 3 شهور.. وشركات المقاولات تنهى تشطيبات المحطات وتستكمل تركيب نظم الإشارات النقل تخطط للتشغيل التجريبى لقطار السلام ـ العاصمة الإدارية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخطط وزارة النقل لبدء التشغيل التجريبى للمرحلتين الأولى والثانية من مشروع القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية خلال يناير المقبل، حيث تعمل حاليا شركات المقاولات على إنهاء تشطيبات المحطات واستكمال تركيب نظام الإشارات والأعمال الكهروميكانيكية وتركيب البوابات الإلكترونية للدخول والخروج بالمحطات.
 
وقالت مصادر مسئولة لليوم السابع إنه متوقع يستمر التشغيل التجريبى بدون ركاب مدة 3 شهور، بحيث يتم عقب ذلك إتاحتها أمام الجمهور، لافتة إلى أن وزارة النقل تعلم على تنفيذ برنامج زمنى مضغوط لإنهاء الأعمال المتبقية وتشغيل الوصلة المؤدية إلى العاصمة الإدارية، على أن يتم استكمال باقى مراحل المشروع تباعا.
 
وأضافت المصادر أن المرحلتين الأولى والثانية المخطط بدء تشغيلهما التجريبى يمتدان بأطوال 70 كم، ويجرى حاليا أعمال الاختبارات على نظم الإشارات واستكمال تركيبها بطول مسارهما، حيث يواصل النفيذ تحالف من شركات المقاولات المصرية والصينية، ووصلت أول دفعة من قطارات مشروع القطار الكهربائى ومتواجدة حاليا في ورش المشروع بمدينة بدر استعدادا لبدء تجارب واختبارات التشغيل بدون ركاب باستخدامها.
 
وأكدت المصادر أن شركة  RATP Dev الفرنسية ستتولى تجارب التشغيل للقطارات بدون ركاب، حيث إنها ستكون أيضا المسئولة عن إدارة وتشغيل وصيانة هذا المشروع بعد افتتاحه أمام الجمهور لمدة 15 عاما، لافتة إلى أنها لن تتدخل فى تحديد سعر التذكرة، حيث ستحصل على مقابل مادى متفق عليه مقابل الإدارة والصيانة على دفعات شهرية.
 
ومشروع القطار الكهربائي يحقق الربط وخدمة تبادل الركاب مع الخط الثالث لمترو الإنفاق (عدلى منصور ـ جامعة القاهرة) في محطة عدلى منصور، كما سيربط مع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة العاصمة الإدارية 2، وسيربط مع القطار الكهربائي السريع العلمين ـ العين السخنة الجارى تنفيذه في محطة العاصمة الإدارية.
 
ويبدأ مشروع القطار المكهرب من مدينة السلام حيث الربط مع الخط الثالث لمترو الأنفاق فى محطة عدلى منصور، مارا بطريق القاهرة ـ الإسماعيلية الصحراوى حتى مدينة الروبيكى شمال خط سكك حديد السويس، ثم يتفرع فى الروبيكى إلى فرعين، يتجه الفرع الأول شمالاً بمحاذاة الطريق الدائرى الإقليمى، حيث ينطلق المسار شمالاً بعد مدينة بدر متجها إلى مدينة العاشر من رمضان، ويتجه الفرع الآخر جنوباً من محطة الروبيكى إلى العاصمة الادارية الجديدة واصلا حتى المدينة الرياضية الجديدة.
 
وينطلق المشروع من مدينة السلام حيث محطة عدلى منصور أولى محطات مشروع القطار المكهرب، ويمر خلال مساره على مدن العبور والمستقبل والشروق وبدر والعاصمة الإدارية وينتهى بمدينة العاشر من رمضان، حيث يمثل هذا المسار المرحلة الأولى من المشروع، ويمر مشروع القطار المكهرب خلال مساره أعلى محور سعد الدين الشاذلى عبر كوبرى علوى يمر عبره خلال تقاطعه مع محور سعد الدين الشاذلى، وتجاور كل محطة ساحة انتظار للسيارات يمكن لمستقلى القطار المكهرب بعد تشغيله استخدامها لانتظار سياراتهم لحين انتهاء رحلتهم بالقطار المكهرب.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة