أكرم القصاص - علا الشافعي

وفود مدرسية فى متحف نجيب محفوظ للتعريف بصاحب نوبل

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 05:55 م
وفود مدرسية فى متحف نجيب محفوظ للتعريف بصاحب نوبل متحف نجيب محفوظ
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد متحف الأديب العالمى نجيب محفوظ بتكية أبو الدهب، خلف الجامع الأزهر، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، زيارات عدد من المدارس للمتحف على مدار اليومين الماضيين .

وكان المتحف قد شهد توافد طلاب المدارس فى إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة للتعريف برموز مصر، ومنها مدرسة الصالح طلائع الأزهرية، مدرستى عمر مكرم ومدرسة الجمالية الابتدائية التابعتي لادارة وسط القاهرة التعليمية .

وخلال الزيارة تعرف الطلاب على أديب نوبل من خلال تفقد قاعات المتحف "قاعتى الأوسمة والشهادات ـ وقعات الحارة، سيرة ومسيرة، تجليات، نوبل، وقاعة أحلام الرحيل "، وكذلك قاعات المكتبات .

يأتى ذلك فى إطار احتفالات قطاع الصندوق بالذكرى الـ110 على ميلاد أديب نوبل نجيب محفوظ، والتى توافق 11 ديسمبر 1911، وكان قطاع صندوق التنمية الثقافية قد أقام عدد من الفعاليات بهذه المناسبة منها "معرض إهداءات"، والذى يضم صور إهداءات بخط اليد من كبار الكتاب والمثقفيين والشخصيات العامة لأعمالهم الإبداعية المُهدأة إلى الأديب العالمى نجيب محفوظ، وذلك بحضور عدد كبير من الكتاب والصحفيين والمثقفين، كذلك إقامة منتدى الثقافة والإبداع والذى ينظمه قطاع الصندوق ويشرف عليه الكاتب والصحفى طارق الطاهر لعدد من الفعاليات بالقاهرة والاسكندرية وبورسعيد، وأيضا استقبال جمهور المتحف بالمجان لمدة أسبوع .

متحف نجيب محفوظ (1)
متحف نجيب محفوظ
 
متحف نجيب محفوظ (2)
متحف نجيب محفوظ
 
متحف نجيب محفوظ (3)
متحف نجيب محفوظ









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة