أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح يتصدر هدافي الدوري الإنجليزي بعد انتهاء الجولة الـ19 بفارق الخمسة

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 01:00 ص
محمد صلاح يتصدر هدافي الدوري الإنجليزي بعد انتهاء الجولة الـ19 بفارق الخمسة محمد صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بعد انتهاء منافسات الجولة التاسعة عشرة من مسابقة "البريميرليج" للموسم الحالي 2021-2022 برصيد 15 هدفًا وبفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه.

واختتمت مساء الإثنين مباريات الجولة الـ19 من منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021-2022 بمباراة نيوكاسل مانشستر يونايتد التي أقيمت على ملعب "سانت جيمس بارك" والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وحل في المركز الثاني بجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي اللاعب دييجو جوتا برصيد 10 أهداف جمعها خلال مشاركاته مع نادي ليفربول الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي.

وتواجد في المركز الثالث بجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز النجم جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، برصيد 9 أهداف، بينما سجل رافينها نجم ليدز في المرتبة الرابعة برصيد 8 أهداف بالتساوي مع اميل سميث رو وهيونج مين سون.

وفي المركز السابع تواجد ميشيل أنطونيو، لاعب وست هام يونايتد، برصيد 7 أهداف، جمعها خلال مشواره في صراع هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي، وبنفس رصيد اللاعب ايمانويل دينيس هداف واتفورد، وكريستيانو رونالدو جناح مانشستر يونايتد، وساديو ماني لاعب ليفربول.

ترتيب هدافي الدوري الانجليزي
ترتيب هدافي الدوري الانجليزي
 
في سياق متصل، يعتبر محمد صلاح الأكثر مساهمة بالأهداف في الدوريات الخمس الكبرى 2021، من حيث عدد تسجيل الأهداف والتمريرات الحاسمة، حيث ساهم صلاح في تسجيل 25 هدفا في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم، وهو الرقم الذي لم يصل إليه أي لاعب آخر من لاعبي الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى "بيج 5" منذ بداية موسم 2021-2022.
 
وتصدر صلاح قائمة الأكثر مساهمة بالأهداف متفوقا على الفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد الإسباني، الذى حل في المركز الثاني بالقائمة، بعدما اشترك في 22 هدفا، بينما جاء ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الألماني في المركز الثالث بعدما ساهم في 20 هدفا.
 
ويحتل محمد صلاح، المركز الرابع في قائمة أفضل هدافى الدوريات الأوروبية الكبرى، بعدما سجل 15 هدفا خلال 18 مباراة بالبريميرليج يتربع على صدارة هدافى الدوري الإنجليزي هذا الموسم.
 
وساهم محمد صلاح بـ31 هدفا مع ليفربول في مختلف المسابقات هذا الموسم خلال 24 مباراة شارك فيها، حيث سجل 22 هدفا بالإضافة إلى 9 تمريرات حاسمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة