أكرم القصاص - علا الشافعي

كل ما تريد معرفته عن قرعتى دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 10:32 ص
كل ما تريد معرفته عن قرعتى دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية قرعة دوري أبطال أفريقيا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يترقب الأهلى والزمالك والمصرى وبيراميدز، اليوم الثلاثاء، مراسم إجراء قرعة دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا فى نسختها الحالية، بالإضافة إلى قرعة الكونفدرالية والمقرر إقامتها فى مقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" بالقاهرة.
 

قرعة دوري ابطال افريقيا

وتأهل الأهلي والزمالك إلى دور الـ16 بدوري الأبطال على حساب الحرس الوطني بطل النيجر وتوسكر الكيني بمجموع 7-2 و5-0 على الترتيب، كما تأهل المصري وبيراميدز إلى دور المجموعات في الكونفدرالية الأفريقية.

 

قرعة دوري ابطال افريقيا.. الفرق المتأهلة

وتأهل إلى درو المجموعات فى دوري أبطال أفريقيا كل من الأهلي (مصر) ، الهلال (السودان) ، المريخ (السودان) ، أمازولو (جنوب إفريقيا) ، شباب بلوزداد (الجزائر) ، الترجي (تونس) ، وفاق سطيف (الجزائر) ، نجم الساحل (تونس) ، هورويا ( غينيا) ، جوانينج جالاكسي (بوتسوانا) ، ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا) ، بترو أتليتيكو (أنجولا) ، الرجاء (المغرب) ، ساجرادا إسبيرانجا (أنجولا) ، الوداد (المغرب) ، الزمالك (مصر).
 

موعد قرعة دوري ابطال افريقيا

وتبدأ مراسم سحب قرعة دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا في الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة، وستتم إذاعتها عبر الصفحات الرسمية للاتحاد الأفريقي، بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي.
 

قرعة دوري أبطال أفريقيا.. تصنيف الاهلي والزمالك

فى قرعة دوري أبطال أفريقيا، تأهل 16 فريقًا لدور المجموعات تم تقسيمها إلى 4 مستويات بحسب التصنيف، حيث يتواجد الأهلي على رأس التصنيف الأول برفقة الترجي التونسي والوداد والرجاء المغربيين، بينما يأتي الزمالك على رأس التصنيف الثاني ومعه حوريا الغيني وصن داونز الجنوب أفريقي والنجم الساحلي التونسي.
 
ويضم التصنيف الثالث الهلال السوداني وشباب بلوزداد ووفاق سطيف الجزائريان، وبيترو أتلتيكو الأنجولي، في حين أن التصنيف الرابع يضم المريخ السوداني وساجرادا الأنجولي وجوانينج البوتسواني وأمازولو الجنوب أفريقي.

قرعة دوري ابطال افريقيا.. صدام محتمل بين الاهلي والزمالك

ووفق المعلن من الكاف، فمن الوارد أن يقع الغريمان الأهلي والزمالك وجها لوجه في مجموعة واحدة، وهو ما يجعل الجميع يترقب القرعة بشغف كبير.
 
ومن المنتظر أن يشارك الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي في القرعة بعد أن أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقى في وقت سابق على اختياره سفيراً لقرعة توتال دوري الأبطال 2021-22.

دوري ابطال افريقيا.. مشاركة الصفقات الجديدة

كما أكد الكاف أنه سيتم السماح للصفقات الجديدة للأندية بالمشاركة في دور المجموعات بعدما غابت عن الدور التمهيدي لعدم قيدها في القائمة الأفريقية.

مواعيد مباريات دور مجموعات دوري ابطال افريقيا

وكشف الاتحاد الأفريقي عن مواعيد مباريات دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، حيث إن الجولة الأولى ستقام يومى 11 - 12 فبراير 2022، والجولة الثانية 18 - 19، والجولة الثالثة 25 - 26، بينما تقام الجولة الرابعة يومى 11 - 12 مارس، والجولة الخامسة 18 - 19 ، وتقام الجولة السادسة والأخيرة يومى 1 - 2 أبريل.

 

بيراميدز والمصري يترقبان قرعة الكونفدرالية

في الوقت ذاته تقام قرعة كأس الكونفدرالية الأفريقية فى موسمها الجديد، بعد اكتمال عقد الفرق المتأهلة لدور المجموعات، وهناك تواجد مصرى قوى حاضر بوجود بيراميدز والمصري البورسعيدي.

وتأهل 16 فريقًا لدور مجموعات كأس الكونفدرالية 2022، تم تقسيمها إلى 4 مستويات بحسب التصنيف، ويأتي بيراميدز في التصنيف الأول، بينما يتواجد المصري في التصنيف الثاني.

 

قرعة الكونفدرالية.. الفرق المتأهلة

يشارك فى مرحلة المجموعات بالبطولتين 16 فريقًا يتم تقسيمها على 4 مجموعات يتأهل عنها 8 فرق إلى الدور ربع النهائي.
 
بينما تأهل إلى دور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية 16 فريقا وهم الأهلي طرابلس (ليبيا) ، المصري (مصر) ، أوتوهو (الكونغو) ، أسيك ميموزا (كوت ديفوار) ، كوتون سبورت (الكاميرون) ، الصفاقسي (تونس) ، شبيبة الساورة (الجزائر) ، أورلاندو بيراتس (الجنوب). أفريقيا)، الأهرامات (مصر)، RS بركان (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، تي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية)، US الدرك الوطني (النيجر)، زاناكو (زامبيا)، نادي الاتحاد (ليبيا) أو انيمبا (نيجيريا) ، JS منطقة القبائل (الجزائر) أو الفهود الملكية (إيسواتيني) .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة