أكرم القصاص - علا الشافعي

بث مباشر قرعة دور الـ16 لبطولة دورى أبطال أفريقيا بمشاركة الأهلى والزمالك

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 01:00 م
بث مباشر قرعة دور الـ16 لبطولة دورى أبطال أفريقيا بمشاركة الأهلى والزمالك قرعة دوري أبطال أفريقيا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجري حاليًا مراسم إجراء قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الحالية، والمقرر إقامتها في مقر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" بالقاهرة، وتبدأ مراسم سحب قرعة دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا في الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة، وسيتم إذاعتها عبر الصفحات الرسمية للاتحاد الإفريقي، بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي.
 

بث مباشر قرعة دوري أبطال أفريقيا


تصنيف أندية قرعة دوري أبطال أفريقيا

وتأهل 16 فريقًا لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2022، تم تقسيمها إلى 4 مستويات بحسب التصنيف، حيث يتواجد الأهلي على رأس التصنيف الأول برفقة الترجي التونسي والوداد والرجاء المغربيين.
 
بينما يأتي الزمالك على رأس التصنيف الثاني ومعه حوريا الغيني وصن داونز الجنوب أفريقي والنجم الساحلي التونسي.
 
ويضم التصنيف الثالث الهلال السوداني وشباب بلوزداد ووفاق سطيف الجزائريان، وبيترو أتلتيكو الأنجولي.
 
في حين أن التصنيف الرابع يضم المريخ السوداني وساجرادا الأنجولي وجوانينج البوتسواني وأمازولو الجنوب أفريقي.
 
وبحسب التصنيف المعلن من الكاف، فمن الوارد أن يقع الغريمين الأهلي والزمالك وجها لوجه في مجموعة واحدة، وهو ما يجعل الجميع يترقب القرعة بشغف كبير.
 
ومن المنتظر أن يشارك الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي في القرعة بعد أن أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقى في وقت سابق على اختياره سفيراً لقرعة توتال دوري الأبطال 2021-22.
 
كما أكد الكاف أنه سيتم السماح للصفقات الجديدة للأندية بالمشاركة في دور المجموعات بعدما غابت عن الدور التمهيدي لعدم قيدها في القائمة الإفريقية.
 
وكشف الاتحاد الإفريقي عن مواعيد مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، حيث إن الجولة الأولى ستقام يومى11 - 12 فبراير 2022، والجولة الثانية 18 - 19، والجولة الثالثة 25 - 26، بينما تقام الجولة الرابعة يومى 11 - 12 مارس، والجولة الخامسة 18 - 19 ، وتقام الجولة السادسة والأخيرة يومى 1 - 2 أبريل.
 
 في الوقت ذاتها، تقام قرعة كأس الكونفدرالية الأفريقية في موسمها الجديد، بعد أن اكتمل عقد الفرق المتأهلة لدور المجموعات، وهناك تواجد مصري قوي حاضر بوجود بيراميدز والمصري البورسعيدي.
 
 
تأهل 16 فريقًا لدور مجموعات كأس الكونفدرالية 2022، تم تقسيمها إلى 4 مستويات بحسب التصنيف، ويأتي بيراميدز في التصنيف الأول، بينما يتواجد المصري في التصنيف الثاني.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة