أذكى متسول فى التاريخ.. عمل نفسه أعمى وجمع من الناس ربع مليون جنيه

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 04:00 ص
أذكى متسول فى التاريخ.. عمل نفسه أعمى وجمع من الناس ربع مليون جنيه جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل أيام، ألقت السلُطات الإيطالية، القبض على رجل ادعى أنه (أعمى)، وظل يتلقّى مساعدات مالية لسنوات من الحكومة الإيطالية، ووصلت المساعدات 191 ألف دولار، وانتبهت الشرطة المالية الإيطالية للأمر، بعد ما جدّد مُدّعى العمىِ، المقيم فى باليرمو فى صقلية، رخصة قيادته، وفاجأته الشرطة، بعد ما كانت بتراقبه وهو بيستعمل موبايله وهو سايق، وبيتأمّل واجهات المحال فى سوق مزدحم، وكمان وهو بيعلّم بنته ركوب الدراجة.

 

وكشفت صحيفة "باليرمو توداى”، أن مُدَعِى العمى شهرته (Berlusconi)، وعمره (40 عاماً)، وكان بيتجوّل بالـ"سكوتر" من دون تأمين، وكان الرجل معروف من رجال الشرطة، بعد ما اتحكم عليه فى 2020 بالسجن، لـ 15 سنة، بسبب انتمائه لشبكة تقوم بحوادث سَيِر كاذبة، بهدف تحصيل مبالغ مالية من شركات التأمين.

 

ورغم أنّه صاحب مرآب، كان المشتبه بيه بيَتقَاضى الحد الأدنى الشهرى اللى بتمنحه الدولة فى إيطاليا للمواطنين الأكثر فقراً.

 

والحقيقة أن الواقعة دى أعادت للذهن الواقعة الشهيرة اللى تم اكتشافها من سنتين وكانت فى إيطاليا، بعد ما اكتشفت السلطات الإيطالية أن مواطن، كان يتظاهر بأنه من ذوى الاحتياجات الخاصة لمدة 12 سنة، وده عشان يحصل على فوائد ومعونات تمنحها الحكومة الإيطالية لأمثاله.

 

وكشفت "Daily Mail"، أن روبيرتو، (55 سنة)، تَمَكَن من خِداع اللجنة الطبية المختصة، وحصل على وثيقة بتثبت أنه من ذوى الاحتياجات الخاصة، وحصل بيها على جميع الفوائد والمعونات والتسهيلات اللى بتضمنها القوانين الإيطالية.

 

وساهم روبيرتو فى النضال اللى خاضه ذوو الاحتياجات الخاصة، من أجل تحسين ظروفهم، ومن خلال الكلام ده، استقبله بابا الفاتيكان، وشكره على نشاطه المتميز من أجل حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

وِوفقاً للصحيفة، فقد تظاهر روبيرتو فى 2007، بأنه ضحية حادث مرور، وحصل على وثيقة تؤكد أنه عاجز عن الحركة.  ولكن قبل فترة قريبة، اتضح أن الوثيقة مزورة.

 

وقبل أيام، سافر روبيرتو لفلورنسا، وهناك، لاحظ ممثلو السلطات، أنه نزل من الطائرة بنفسه من دون مساعدة. وأثبتت نتائج التحقيق معه أنه مُخادع، وأنه بيقدر يحرك رجله بصورة طبيعية دون مساعدة خارجية.

 

وقرر المحققون وضعه تحت الإقامة الجبرية، لحين انتهاء التحقيق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة