أكرم القصاص - علا الشافعي

قرعة دوري أبطال أفريقيا.. صدام محتمل بين الأهلى والزمالك بدور المجموعات

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 11:09 ص
قرعة دوري أبطال أفريقيا.. صدام محتمل بين الأهلى والزمالك بدور المجموعات الأهلي والزمالك
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يكشف غدا الثلاثاء الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تفاصيل سحب قرعة مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية في تمام الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة.

يشارك في مرحلة المجموعات بالبطولتين 16 فريقًا يتم تقسيمها على 4 مجموعات يتأهل عنها 8 فرق إلى الدور ربع النهائي، وتأهل الأهلي والزمالك إلى دور الـ16 بدوري الأبطال على حساب الحرس الوطني بطل النيجر وتوسكر الكيني بمجموع 7-2 و5-0 على الترتيب، كما تأهل المصري وبيراميدز إلى دور المجموعات في الكونفدرالية الأفريقية.

وتأهل إلى درو المجموعات فى دوري أبطال أفريقيا كل من الأهلي (مصر) ، الهلال (السودان) ، المريخ (السودان) ، أمازولو (جنوب إفريقيا) ، شباب بلوزداد (الجزائر) ، الترجي (تونس) ، وفاق سطيف (الجزائر) ، نجم الساحل (تونس) ، هورويا ( غينيا) ، جوانينج جالاكسي (بوتسوانا) ، ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا) ، بترو أتليتيكو (أنجولا) ، الرجاء (المغرب) ، ساجرادا إسبيرانجا (أنجولا) ، الوداد (المغرب) ، الزمالك (مصر).

بينما تأهل إلى دور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية 16 فريقا وهم الأهلي طرابلس (ليبيا) ، المصري (مصر) ، أوتوهو (الكونغو) ، أسيك ميموزا (كوت ديفوار) ، كوتون سبورت (الكاميرون) ، الصفاقسي (تونس) ، شبيبة الساورة (الجزائر) ، أورلاندو بيراتس (الجنوب). أفريقيا)، الأهرامات (مصر)، RS بركان (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، تي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية)، US الدرك الوطني (النيجر)، زاناكو (زامبيا)، نادي الاتحاد (ليبيا) أو انيمبا (نيجيريا) ، JS منطقة القبائل (الجزائر) أو الفهود الملكية (إيسواتيني) .

ومن المقرر أن يتم سحب قرعة دوري الأبطال وفقًا للتصنيف المعتمد من الكاف على أن يكون في التصنيف الأول كل من الأهلي والترجي والوداد والرجاء فيما يضم التصنيف الثاني كل من الزمالك والنجم الساحلي وصن داونز وحوريا كوناكري وفى التصنيف الثالث الهلال وشباب بلوزداد ووفاق سطيف وبيترو أتليتكو وفى التصنيف الرابع المريخ وساجراد وامازولو وجالاكسي.

وبحسب التصنيف المعلن من الكاف، فمن الوارد أن يقع الغريمين الأهلي والزمالك وجها لوجه في مجموعة واحدة، وهو ما يجعل الجميع يترقب القرعة بشغف كبير.

يذكر أن مباريات مرحلة المجموعات سوف تشهد إقامة الجولة الأولى أيام 11-12 فبراير 2022 والجولة الثانية أيام 18-19 فبراير 2022 والجولة الثالثة أيام 25-26 فبراير 2022 والجولة الرابعة أيام 11-12 مارس 2022 والجولة الخامسة أيام 18-19 مارس 2022 والجولة السادسة أيام 1-2 أبريل 2022

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة