رواية "طريق لينكولن السريع" بقوائم الأفضل بأمريكا.. أوباما اختارها ضمن كتب 2021

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 01:00 م
رواية "طريق لينكولن السريع" بقوائم الأفضل بأمريكا.. أوباما اختارها ضمن كتب 2021 رواية طريق لينكولن السريع
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

برزت رواية طريق لينكولن الصادرة هذا العام حيث جاءت ضمن الأكثر مبيعا فى الولايات المتحدة حيث جاءت بقوائم نيويورك تايمز وتايم وواشنطن بوست لأفضل الكتب كما اختارها باراك أوباما كأفضل كتاب في عام 2021.

وقد قالت نيويورك تايمز عن الرواية إنها "حكيمة ومسلية للغاية يتخللها الضوء ، والذكاء ، والشباب" كما أوردت عنها الإذاعة الوطنية العامة أنها تمثل "متعة حقيقية مبنية بأناقة ويمكن قراءتها في أى وقت".

في هذه الرواية يعود أمور تاولز المؤلف الأكثر مبيعًا لكتب "رجل نبيل في موسكو" و "قواعد الكياسة" وأستاذ الخيال المتطور برواية أنيقة وقوية تدور أحداثها في أمريكا في الخمسينيات من القرن الماضي.

وتبدأ الأحداث في يونيو 1954 ، حيث يتم نقل إيميت واتسون البالغ من العمر ثمانية عشر عامًا إلى منزله في نبراسكا بواسطة حارس مؤسسة الأحداث حيث قضى للتو خمسة عشر شهرًا بتهمة القتل غير العمد ليجد والدته اختفت منذ فترة طويلة ، وتوفي والده، وحظر البنك على مزرعة العائلة.

يفكر إيميت فى اصطحاب أخيه بيلي البالغ من العمر ثماني سنوات والتوجه إلى كاليفورنيا حيث يمكنهما بدء حياتهما من جديد. ولكن عندما يقود بعيدًا ، يكتشف إيميت أن صديقين ممن كانوا معه في إصلاحية الأحداث قد اختبأوا في صندوق السيارة ووضعا خطة مختلفة تمامًا لمستقبل  أيميت، خطة ستأخذهم جميعًا في رحلة مصيرية في الاتجاه المعاكس - إلى مدينة نيويورك.

تمتد رواية تاولز الثالثة على مدى عشرة أيام فقط ويتم سردها من وجهات نظر متعددة ، في رواية أصوات محتلفة ومتعددة الطبقات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة