وكيل مركز بحوث الصحراء: الرئيس السيسى وجه الزراعة بتحقيق الأمن الغذائى

الأحد، 26 ديسمبر 2021 09:55 م
وكيل مركز بحوث الصحراء: الرئيس السيسى وجه الزراعة بتحقيق الأمن الغذائى توشكى
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سامى السعيد وكيل شعبة الدراسات الاقتصادية والاجتماعية بمركز بحوث الصحراء إن كل بلد لها محددات والأمن القومى المصرى مرتبط بالتوسع الزراعى لأن 50 % من غذائنا يتم استيراده من الخارج.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دى إم سى مع الإعلامية إنجى القاضي : توجيهات القيادة السياسية لوزارة الزراعة كانت بخصوص تحقيق الامن الغذائي لمصر وقامت الوزارة بمسح الأراضى في جميع ربوع مصر وقامت كل المراكز البحثية برصد كل الأراضى الصالحة للزراعة مثل الدلتا الجديدة وتوشكى وسيناء بالإضافة إلى الأراضى التي يتم توفيرها من تقنين الرى الحقلى.
 
وتابع: هدفنا الأول تحقيق الأمن الغذائي وتقوم استراتيجية وزارة الزراعة على استراتيجية متكاملة لتحقيق الأمن الغذائي في كافة المحاصيل وتحقيق فائض للتصدير وجلب العملة الصعبة وهى تقوم على 10 برامج رئيسية من أهمها التوسع في استصلاح الأراضى وتوفير فرص عمل والتوسع الرأسى والأفقى وتحصيل إنتاجية مثلى من المحاصيل.
وأكمل: 5 % فقط من الأراضى التي كانت مستغلة في كافة الأنشطة وباقى الأرض صحراوية، ومصر تسير بخطى متوازنة في كافة المشاكل التي تواجهها مصر وحاليا لا يوجد تعدى على الأراضى الزراعية وجار استعادة الأراضى التي تم التعدى عليها والمجهود الذى يبذل في توشكى مجهود عملاق .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة