أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم" تعلن ضوابط امتحانات نصف العام لطلاب النقل والشهادة الإعدادية.. عدم الحصول على اللقاح لن يمنع الطلاب من الامتحان وتطبيق الإجراءات الاحترازية.. ودرجات الترمين لـ3 إعدادى تحسب ضمن المجموع الكلى للطالب

الأحد، 26 ديسمبر 2021 12:00 ص
"التعليم" تعلن ضوابط امتحانات نصف العام لطلاب النقل والشهادة الإعدادية.. عدم الحصول على اللقاح لن يمنع الطلاب من الامتحان وتطبيق الإجراءات الاحترازية.. ودرجات الترمين لـ3 إعدادى تحسب ضمن المجموع الكلى للطالب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضوابط امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب النقل والشهادة الإعدادية، مشيرة إلى أن بدء انطلاق الاختبارات 15 يناير المقبل، ولن تقعد امتحانات فى مناهج شهر يناير بل أسئلة الامتحانات تشمل بداية المقررات الدراسية حتى نهاية ديسمبر الجارى.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه تم التنبيه على المدارس بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية على الطلاب داخل اللجان، مشيرة إلى أن الحفاظ على صحة الطلاب من عدوى فيروس كورونا لن يقل أهمية عن تقييمهم خلال الفصل الدراسى الأول، مؤكدة أنه لن يمنع أى طالب لم يحصل على اللقاح من دخول الامتحانات وأى مدرسة سوف تمنع طالب من دخول الاختبارات سوف يحاسب مديرها والمسئولين عن هذه القرار.

 

وبالنسبة لامتحانات الشهادة الإعدادية، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم إتاحة تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية، حيث يستطيع الطلاب تسجيل الاستمارة الإلكترونية على موقع الوزارة وفى حالة عدم قدرة الطالب على تسجيلها إلكترونيا يتوجه إلى المدرسة لكتابتها وتسجيلها على موقع الوزارة.

 

وأوضحت الوزارة أنه تم تعميم ضوابط تحرير الاستمارة على المديريات والمدارس، لتوعية الطلاب بأهمية تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال البريد الموحد للطالب، مشيرة إلى أنه يجب على الطالب التأكيد على الاسم رباعيا والرقم القومى والديانة والنوع، على أن يقوم كل طالب برفع صورة شخصية بخلفية بيضاء، على أن يحرر الطالب الاستمارة الورقية بخط يده تحت إشراف اللجنة المكلفة من المدرسة.

 

وتابعت الوزارة: يتقدم الطالب باستمارته عن طريق آخر مدرسة حصل منها على الصف الثانى الإعدادى أو آخر مدرسة رسب فيها بالصف الثالث الإعدادى، وفى حالة دخول الطالب للامتحان لأول مرة يتم إرفاق بيان نجاحه بالصف الأول الإعدادى وبيان نجاحه بالصف الثانى الإعدادى على أن يكون مستخرج فى العام الدراسى الحالى.

 

وأوضحت الوزارة، أن الامتحانات سوف تعقد منفصلة لكل مادة وليست مجمعة على أن تضع المديريات التعليمية أسئلة الامتحانات والجداول، مؤكدة أن الطالب سوف يحاسب على درجات الفصلين الدراسيين وليست درجات ترم واحد فقط، حيث يؤدى الطلاب امتحان للترم الأول وما يحصل عليها من درجات تضاف إلى درجات امتحان الفصل الدراسى الثانى.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الامتحانات ستكون لقياس الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطلاب، مشيرة إلى أن هناك استراتيجية مهمة فى وضع الأسئلة بحيث تختبر ما تعلمه الطالب بشكل فعلى خلال الترم الدراسى وليس من أجل الحصول على درجات مرتفعة أو منخفضة، متابعة: التقييم أصبح مختلف سواء فى الصفوف الأولى التى تم تطبيق نظام التعليم الجديد عليها أو الصفوف الأولى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة