"بهدوء.. الصوت العالى يتسبب فى وقوف الأزواج أمام محاكم الأسرة".. وقائع من دفتر الخلافات الزوجية.. زوج بدعوى نشوز: زوجتى نكدية وندمان أنى صبرت على الحياة برفقتها.. وأخرى تطلب الطلاق: حاول قتلى بسبب صوته العالى

السبت، 25 ديسمبر 2021 11:00 م
"بهدوء.. الصوت العالى يتسبب فى وقوف الأزواج أمام محاكم الأسرة".. وقائع من دفتر الخلافات الزوجية.. زوج بدعوى نشوز: زوجتى نكدية وندمان أنى صبرت على الحياة برفقتها.. وأخرى تطلب الطلاق: حاول قتلى بسبب صوته العالى محكمة الأسرة - أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الخلافات الزوجية تؤثر على الحالة النفسية والصحية للزوجات والأزواج، لتضع شركى الحياة تحت ضغط هائل، والتى غالبا ما تقع بسبب العصبية والصوت العالى، واستخدام العنف من قبل طرفى العلاقة لحل الخلافات بينهما بديلا عن لغة الحوار والتفاهم، وفشلهم بالسيطرة على غضبهم لتجنب الضرر اللاحق، فالمشاكل الزوجية تكون بسيطة فى البداية، ولكن عندما يتطور الأمر وتتحول إلى نزاعات ومشادات عنيفة فيجب فى هذا الوقت ألا نتغاضى عن هذه المؤشرات، قبل أن تؤدى بالزوجين إلى طريق مسدود، وزيادة حده الخلافات بينهما بشكل ينذر بالخطر على العلاقات الزوجية، وتطور الأمر إلى اللجوء لمحاكم الأسرة بحثا عن حل.

 

أحذر "الصوت العالي" يتسبب فى وقوف الأزواج والزوجات أمام محاكم الأسرة".. ونرصد خلال السطور القادمة أبرز الخلافات الزوجية بسبب العنف المتبادل بين الأزواج الزوجات، والذى يؤدى بالزوجين إلى طريق مسدود.

 

زوج فى دعوى نشوز:" زوجتى نكدية وندمان أنى صبرت على الحياة برفقتها"

" زوجتى نكدية وندمان أنى صبرت على الزواج منها، بعد أن تسببت بتدهور حالتى النفسية".. كلمات قالها زوج بدعوى نشوز، أمام الأسرة بمصر الجديدة، طالب فيها بإسقاط حقوق زوجته الشرعية بعد طرده من منزله. 

 

وأكد الزوج:" كانت تبتزنى وعندما اعترض تتوعدنى بعدم رؤية أولادى، وقالت بأننى ليس لى قيمة بالنسبة لها وأنها لا تحبنى، ولم تكتفى بمعاملتى بشكل سيئ خلال 12 عام زواج، وتسببها فى تدمير حياتى وإفلاسى بعد سطوها على مدخراتى، وسلب أموالى، بعد أن تفننت فى افتعال المشاكل مرات عديدة لتجعلنى أنهار وأصاب بالاكتئاب، كونها نكيدة وتحترف الزن، ومصابة بداء العصبية، فكانت تحرجنى بصوتها العالى وسط الأصدقاء والجيران".

 

سيدة تشرع فى محاولة قتل شريك حياتها.. والزوج يؤكد: "الجيران نجدوني"

تجاهل حل الخلافات يؤدى إلى انهيار الحياة الزوجية، كلمات تعبر عن حال أحد الأزواج الذى وقع فى دوامة العنف الزوجى على يد زوجته بسبب عصبيتها وغضبها المستمر، ليصرح أمام محكمة الأسرة بالجيزة: "كدت أن أفقد حياتى بسبب عنفها وملاحقتهم لى، ومحاولتها الفتك بى لولا إنقاذى من قبل الجيران بعد أن انهالت على بالضرب بواسطة قطعة حديدية، لتقوم بالشروع فى محاولة قتلى لولا لطف الله وخروجى من تحت يديها مصاب بارتجاج و21 غرزة".

 

وأشار الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة:" كرهت الحياة الزوجية بسبب زوجتى وعصبيتها بسبب لسانها ويدها التى تسبقها فى كل خلاف ينشب بيننا، بعد أن عشت برفقتها 3 سنوات صابر على عنفها وإساءتها لي".

 

شابة تتقدم بدعوى طلاق للضرر وتؤكد" حاول قتلى بسبب اعتراضى على صوته العالي"

"زوجى لديه شركة للاستثمار العقارى، ويكبرنى بـ10 سنوات ومطلق، ويعانى من التوتر الدائم بسبب الضغوط فى عمله، والذى يدفعه لارتكاب تصرفات جنونية، بخلاف صوته العالى وعقابه لى حال اعترضى على عنفه".. كلمات قالتها زوجة تبلغ من العمر 21 عاما، بدعوى الطلاق للضرر بمحكمة الأسرة بأكتوبر.

 

وتابعت: "تزوجت زواج صالونات، عن طريق بعض المعارف، وكل المعلومات التى كانت متوفرة عن زوجى أنه محترم ولديه مركز اجتماعى جيد، ولكن طباعه السيئة ظهرت بعد الزواج بشكل يستحيل معه العشره، فكان يصاب دائما بنوبات عصبيه تجعله يفقد وعيه ويسلط بطشه ويديه على جسدى، لدرجة تركى المنزل فجرا وهربى منه بملابس المنزل خوفا من قتلى بعد تهديده بذبحي".

 

"مراتى عصبيه خلعتنى مرتين خلال 6 سنوات زواج".. مأساة زوج

"زوجتى مريضة بالعصبية بشكل جنونى، تستخدم الخلع لتهديدى وعقابى، لدرجة دفعتها خلال6 سنوات زواج بالذهاب لمحكمة الأسرة لتطليقى خلعا مرتين، وأستخدمها طفلى لابتزازى للرجوع إليها".. شكوى زوج بدعوى قضائية ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر.

 

وأضاف الزوج البالغ من العمر31 عاما، وأب لطفلين:" زواجى منها كان أكبر خطأ فى حياتى مازلت أدفع ثمنه حتى الأن، بعد أن تسببت فى تدمير سمعتى وصورتى أمام أهلى وأصدقائى، لأعيش سنوات فى صراعات مستمرة".

 

وتابع الزوج: "زوجتى لا تعرف الرحمة، اعتادت على معاقبتى بسبب رغبتها فى السيطرة على المنزل، حتى أخضع لأوامرها، وأنا عاجز عن التصدى لها من أجل الطفلين، تحملت إهانتها، وتهديدها لى بسلاح الحبس بقائمة المنقولات والمؤخر، وابتزازى فى كل خلاف للرجوع لها مرة أخرى، خوفًا من تصرفاتها الجنونية، التى وصلت بالتهديد بإيذاء الطفلين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة