أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين دار الإفتاء: جملة "باشتغل على قد الفلوس" تؤدي لمال حرام

السبت، 25 ديسمبر 2021 08:02 م
أمين دار الإفتاء: جملة "باشتغل على قد الفلوس" تؤدي لمال حرام الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه يجب على الإنسان أن يتحرّى مصدر رزقه، حتى لا يقع في شبهات الحرام، موضحا أن كثيرين فقدوا البركة في العمر والوقت والأولاد وفي سكون الحياة وطمأنينة القلب بسبب عدم تحرّي ما يأكلون، أحلال هو أم حرام.
 
وأضاف عويضة، خلال حواره مع الإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد، ببرنامج "الدنيا بخير"، المذاع على قناة "الحياة"، أن تحرّي الحلال والحرام ليس في المأكل والمشرب فقط، قائلا: "الصورة واسعة أوي مش مجرد أكل وشرب، ده لو موظف قاعد على مكتبه وضيع وقته في كلام فارغ وعطل مصالح الناس يبقى أكل حراما دون أن يدري".
 
تابع: "تلاقي حد يقولك أنا هاشتغل على قد الفلوس، لا من الأول قل مش هشتغل أو قل الأجر بسيط أو أدي العمل على أكمل وجه، ولا تقل هشتغل على قد الفلوس لأنك بذلك أكلت حراما، فمن تحرى فيما يأكل أطاعت جوارحه، ومن لم يتحرى عصت جوارحه".
 
وفيما يتعلق بسؤال بعض الزوجات اللاتي يعلمن أن أزواجهن يكسبون المال من موارد حرام، ولكن لا يوجد لديهن مصدر دخل سوى الاعتماد على الزوج، رد أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية موضحا أنه في هذه الحالة يجب عليها أن تأكل بقدر الضرورة، أي تأكل ما يسد حاجتها فقط، مضيفا: "وفي هذه الحالة يكون وزرها ووزر أبنائها على هذا الأب الذي يطعم أولاده من الحرام".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة