"محمد بيومى" يرفض الوظيفة ويفضل الجزارة حفاظا على مهنة أجداده.. فيديو

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 10:35 م
"محمد بيومى" يرفض الوظيفة ويفضل الجزارة حفاظا على مهنة أجداده.. فيديو محمد بيومي رفض العمل في تخصصه مفضلا مهنة والده
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت عدسة تلفزيون اليوم السابع، حرص شاب بمدينة بيلا على مواصلة العمل في مهنة أجداده التي تتوارثها العائلة منذ 60 سنة، برغم حصوله على كلية الآداب، والتي تؤهله ليكون أحد المساحين في أي مصلحة حكومية، رافضا أي وظيفة من أجل الحفاظ على مهنة أجداده ووالده رحمه الله، لأنه تولى العمل في محل الجزارة الذي ورثه عن والده.
 
 
وقال محمد بيومي، إنه حاصل على كلية الآداب قسم مساحة، وهذا التخصص له مجالات عدة في العمل سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص، ولكنه رفض كل ما عرض عليه من وظائف، كما رفض السفر للدول العربية مفضلا الحفاظ على مهنة العائلة، وبرغم ان عمره 23 سنة، ومستقبله في تخصصه الجامعي كبير إلا أنه يرفض ترك مهنة ورثها عن والده وورثها والده عن جده.
 
وأضاف بيومي، برغم المعاناة التي يعانيها في تلك المهنة من الاستيقاظ مبكرا لشراء الماشية والتوجه لسلخانة قرية الجرايدة لتعطل مجزر بيلا، لذبحها ونقلها لمحل الجزارة، والعائد من ذلك بسيط بخلاف العمل في تخصصه الجامعي إلا أن الحفاظ على مهنة والده أفضل ما يتمناه، برغم أن والده لم يجبره على تلك المهنة ولكنه يشعر براحة نفسية في هذا العمل ليشعر والده رحمه الله أن محله ومكانته وسمعته المتميزة مستمرة بعد وفاته.
 
وقال بيومي، إنه ينصح كل الحاصلين على مؤهلات جامعية أو متوسطة البحث عن أي عمل مادام أنه عمل شريف، ولاينتظر الوظيفة الحكومية.
 
محمد بيومي رفض العمل في تخصصه كمساح مفضلا مهنة والده الجزاره ليحافظ على مهنة الاجداد
محمد بيومي رفض العمل في تخصصه مفضلا مهنة والده الجزاره 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة