تربية الحمام الزاجل غية.. طبيب ومحاسب شاركا فى مسابقات دولية .."لايف"

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 10:32 م
تربية الحمام الزاجل غية.. طبيب ومحاسب شاركا فى مسابقات دولية .."لايف" شباب بيلا جمعهم حبهم تربية الحمام الزاجل ببيلا
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت عدسة اليوم السابع،هواية 3 شباب من مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ لتربية الحمام الزاجل والمشاركة في المسابقة الدولة وعلى مستوى الجمهورية وعلى مستوى منطقة بيلا، وبرغم تنوع تخصصاتهم ومن بينهم المهندس والمحاسب والطبيب البشري، فرقتهم التخصصات وجمعهم حبهم للحمام الزاجل فأصبحت غيه.

قال الدكتور إبراهيم وليد، طبيب امتياز بالمستشفى الجامعي بكفر الشيخ، انها هواية وغيه منذ صغره، فبينه وبين الحمام الزاجل ارتباط كبير مما دفعه لانتقاء أفضل الأنواع ولكل حمامه لها تاريخ عائلة من ناحية الأم والاب، وعشقه للحمام الزاجل لم يعوقه عن مواصلة دراسته وتخرج من كلية الطب جامعة كفر الشيخ، وهو الآن طبيب امتياز بكلية الطب جامعة كفر الشيخ.
 
وأضاف محمود النجار، محاسب، حرص على تربية الحمام الزاجل وخصص دور كاملا أعلى منزلهم لتربية الحمام الزاجل وجعل لكل نوع مكان مخصص، سواء الحمام المنتج أو الحمام المشارك في السباق حسب المسافة التي يقطعها ما بين 400 كيلو ل 800 كيلو، وبالتعاون مع شريكه في المشاركة في مسابقة دولية بالكويت.
 
وقال النجار، يحرص على تقديم التغذية المناسبة للحمام وتدريبه، ومشاركته في المسابقات على مستوى الجمهورية، فتربية الحمام الزاجل هواية الملوك، مؤكداً أصبح لمنطقة بيلا مكانة في سباقات الحمام الزاجل.
 
 
وقال المهندس أشرف الشرقاوي، تعلم هواية تربية الحمام من زوج عمته، فقد كان صغيراً مهتما بتربية الحمام فاختار تلك الهواية ووجد فيها نفسه، فقد شارك في العديد من المسابقات وأخرها اليوم بمنطقة بيلا وبنادي بيلا وحصل على المراكز من الأول للعاشر في هذه المسابقة لاطلاق الحمام للطيران على مسافة 150 كيلو، موجها الشكر لكل القائمين والمسئولين بمركز بيلا ونادي بيلا على ما يتم توفيره من إمكانيات للمشاركة في السباقات المتنوعة.
 
 
 
شباب بيلا جمعهم حبهم  تربية الحمام الزاجل  ببيلا
شباب بيلا جمعهم حبهم تربية الحمام الزاجل 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة