أكرم القصاص - علا الشافعي

إيناس جوهر عن حبها للقراءة: «أبويا مكنش يدينى مصروف إلا لما أقرأ كتابا»

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 08:13 م
إيناس جوهر عن حبها للقراءة: «أبويا مكنش يدينى مصروف إلا لما أقرأ كتابا» ايناس جوهر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الإعلامية إيناس جوهر، إن والدها لم يكن يعطيها مصروفها الأسبوعي إلا إذا قرأت كتابا لأي كاتب تختاره، مضيفة "هو مكنش يفرق معاه أقرى لمين، بس أقرى، وأنا حبيت القراية من أستاذنا العظيم إحسان عبد القدوس، وبعز جدا يوسف السباعي ويوسف إدريس، وبدأت تثقيف نفسي خطوة خطوة".
 
وأضافت «جوهر»، خلال استضافتها ببرنامج «في المساء مع قصواء»، والذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، أن والدها كان يقوم باختبارها أسبوعيا بالكتب بشكل دائم ودوري، وخاصة خلال مرحلة الإعدادية والثانوية العامة، متابعة: «مكنش يعدي يوم إلا لما أقرى جرنال، والجيل الجديد بيقرى من على النت، ولكن مسكه الجرنال أو الكتاب ليها أهمية تانية خالص».
 
وأوضحت أنها وخلال محاضراتها التي تقوم بها دائما ما تدفع الطلاب في قراءة الجرنال بشكل يومي، كما تخبرنا عما جاء في الجرائد اليومية، قائلة: «زمان كان كل بيت فيه مكتبة، هل كل بيت فيه مكتبة دلوقتي، لا، ولكن كل طفل بقي في أيده موبايل بيلعب عليه للأسف الشديد».
 
ودعت الإعلامية القديرة الوالدين بضرورة توجيه الأبناء وتعليمهم بشكل راقي وقوى، قائلة: «بقيت بحس أن الناس مش فاضية تعلم ولادها، مشاغل الحياة ومشاغل اقتصادية واجتماعية، وفيه حاجات كتير أوي لازم يحطوا بصمتهم في تربية الأبناء».









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة