5 إنجازات جديدة فى طريق محمد صلاح هذا الموسم

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 09:00 ص
5 إنجازات جديدة فى طريق محمد صلاح هذا الموسم محمد صلاح
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان نجمنا المصري محمد صلاح واحد من أفضل نجوم الدورى الإنجليزى الممتاز هذا الموسم، حيث سجل الأهداف من اليسار واليمين ومن جميع أنحاء الملعب مع ليفربول، واستطاع محمد صلاح أن يسجل 15 هدفًا فى الدورى الإنجليزى الممتاز بالفعل، كما سجل تسع تمريرات حاسمة حتى الآن.

مع المستوى الذى يتمتع به محمد صلاح، يجعل ليفربول أحد أقوى المنافسين للفوز بالدورى الإنجليزى الممتاز هذا الموسم، لا يوجد سبب يمنع الريدز من الفوز باللقب مرة أخرى تحت قيادة يورجن كلوب.

بالنظر إلى القدرات الحالية التى يظهرها محمد صلاح أمام المرمى، فمن المؤكد أن يحطم أرقامًا قياسية أكثر مما لديه بالفعل فى الدورى الإنجليزى الممتاز.

 

دعونا نلقي نظرة على بعض الأرقام القياسية المحتملة التي يمكن أن يحققها الفرعون المصري هذا الموسم:

1- الحذاء الذهبي

1
محمد صلاح مع الحذاء الذهبى

 

يعد الفوز بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز إنجازًا كبيرًا لأي لاعب في الدوري، وعلى مر السنين شهد السباق على الحذاء الذهبي في الدوري بعض المنافسة الشديدة.

هاري كين، الذي فاز بالجائزة ثلاث مرات، كان منافسًا شرسًا لمحمد صلاح، لكن بالنظر إلى مستواه الحالي وتسجيل هدفين فقط حتى الىن، فمن غير المرجح أن يتحدى كل منهما الآخر هذا الموسم.

أقرب منافس لمحمد صلاح هذا الموسم هو البرتغالي ديوجو جوتا زميله بالفريق برصيد 10 أهداف، يليهم جيمي فاردي نجم ليستر سيتي المخضرم، برصيد تسعة أهداف.

2- أكبر عدد من المساهمة فى الأهداف في موسم واحد

 

2
محمد صلاح

 

 

بعد وصوله إلى الدورى الإنجليزى الممتاز من روما في عام 2017 ، قدم محمد صلاح موسمًا أوليًا رائعًا، حيث سجل  32 هدفًا و 10 تمريرات حاسمة، وساهم الجناح الأيسر فى 42 هدفًا، وهو ثالث أفضل سجل لمساهمات الأهداف في موسم واحد.

ويحمل لويس سواريز ثاني أفضل رقم قياسى بمساهمة 43 هدفًا في موسم 2013-14، وتييري هنري في الصدارة برصيد 44 هدفًا في موسم 2002-03.

وساهم محمد صلاح حتى الآن في تسجيل 24 هدفًا هذا الموسم، من بين المباريات الـ 20 المتبقية ، سيحتاج إلى المساهمة في 22 هدفًا آخر ليسجل رقمًا قياسيًا جديدًا.

 

3- أكبر مساهمات أهداف متتالية فى الدورى الإنجليزى

 

3
محمد صلاح

 

 

أداء محمد صلاح فى الدورى الإنجليزى الممتاز لا يقارن بأى شخص آخر فى الوقت الحالى، حيث يتقدم بأميال على كل مهاجم قوى فى الدورى من حيث التنفيذ والكفاءة.

 

باستثناء الفوز 2-0 على بيرنلي في أغسطس هذا الموسم، والتعادل الأخير ضد توتنهام، ساهم محمد صلاح إما بهدف أو تمريرة حاسمة في كل مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول.

سجل محمد صلاح أو صنع هدفًا في 15 مباراة متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، معادلا رقم جيمي فاردي في 15 بين أغسطس وديسمبر 2015.

4- الأكثر فوزا بجائزة لاعب الشهر

 

4
محمد صلاح 

 

 

لكي يحظى ليفربول بفرصة الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، سيتعين على محمد صلاح أن يستمر في كونه فعالاً بشكل مذهل أمام المرمى، ومن المحتمل أيضًا أن يفوز المصري خلال هذه العملية بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي مرات عديدة.

 

فاز صلاح بالجائزة بالفعل مرة واحدة هذا الموسم وفاز بأربع مرات في المجموع، مع العلم ان الفائز القياسي بهذه الجائزة هو سيرجيو أجويرو، بعد أن فاز بها سبع مرات.

إنه رقم قياسي صعب على صلاح أن يكسره هذا الموسم لكنه بالتأكيد ليس مستحيلاً.

5- أول مصري يفوز بالبريميرليج مرتين

 

5
محمد صلاح مع لقب الدوري الانجليزي

 

 

منذ توقيع محمد صلاح لليفربول في صيف 2017، لم ينقص نادي الميرسيسايد عدد الأهداف، كان لديه موسم أول مذهل مع الريدز، حيث سجل 32 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز في 36 مباراة.

بعد أن سجل بالفعل أكثر من 100 هدف للنادي الإنجليزي، فإن محمد صلاح يعد أحد أفضل نجوم ليفربول، كان أداؤه في موسم 2019-20 حاسماً في مساعدة ليفربول على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل سجل 19 هدفاً وسجل 10 تمريرات حاسمة هذا الموسم.

ومع مستواه الحالي، هناك فرصة لقيادة ليفربول إلى لقبه الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز في ثلاثة مواسم، نظرًا لأنه المصري الوحيد الذي فاز بالدوري على الإطلاق، يمكنه أن يصبح أول مصري يفوز بالدوري مرتين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة