أكرم القصاص - علا الشافعي

7 سنوات من الإنجازات المستمرة فى عهد الرئيس السيسى.. حياة كريمة المبادرة الرئاسية التى غيرت من شكل جميع قرى الريف المصرى.. أكثر من 4741 قرية وتوابعها تشهد تغييرا جذريا فى كافة الخدمات لـ58 مليون مواطن

الخميس، 23 ديسمبر 2021 03:00 ص
7 سنوات من الإنجازات المستمرة فى عهد الرئيس السيسى.. حياة كريمة المبادرة الرئاسية التى غيرت من شكل جميع قرى الريف المصرى.. أكثر من 4741 قرية وتوابعها تشهد تغييرا جذريا فى كافة الخدمات لـ58 مليون مواطن حياة كريمة
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسى، على النسخة الأولى من كتاب "الرؤية والانجاز"، والذى يهدف إلى توثيق مشروعات الدولة، وقال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن المشروعات التي تنفذها الدولة تهدف إلى جودة الحياة ورفع مستوى المعيشة للمواطن المصري في صعيد مصر.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات القومية بحضور الرئيس السيسي، أن افتتاح المشروعات اليوم فرصة مناسبة فى إطلاق كتاب مهم جدا كان وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي وهو توثيق لما تم إنجازه في الفترة الماضية بكافة ربوع مصر من المشروعات القومية في جميع القطاعات المهمة، وأشار رئيس الوزراء، إلى أن هناك جهد كبير في توثيق هذه المشروعات حتى يعرف المواطن المصرى حجم العمل والانجاز في كل ربوع مصر.

سنوات من الإنجازات على الأرض تحققت على مدار 7 سنوات الماضية، منذ تولى الرئيس السيسي رئاسة البلاد، ودائما تشهد قرى ومدن مصر الكثير من الإنجازات على أرض الواقع، وجاءت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ مشروع تطوير قرى الريف المصرى، ضمن مبادرة حياة كريمة، والذى يهدف إلى تغيير متكامل وشامل كافة التفاصيل لجميع قرى الريف المصرى، والتى تم حصرها بـ4741 قرية وتوابعها 30888 (عزبة، كفر ونجع)، من أجل إحداث تغيير جذرى فى حياة ما يقرب من 58 مليون مواطن في 26 محافظة، وبالتناغم بين كافة الأجهزة الحكومية المعنية بدأت المرحلة الأولى لتطوير 1500 قرية وتوابعها فى حوالى 52 مركز، ليشمل التطوير كافة جوانب البنية الأساسية والخدمات، والنواحي المعيشية والاجتماعية والصحية.

 

ويتم تنفيذ هذا المشروع على ثلاث مراحل، الأولى تشمل القرى ذات نسب الفقر من 70% فيما أكثر، والثانية تشمل القرى ذات نسب الفقر من 50% إلى 70%، والثالثة تضم القرى ذات نسب الفقر أقل من 50%، ويتم تحديد القرى الأكثر احتياجا وفقًا لمعايير: ضعف الخدمات الأساسية والمرافق مثل ( شبكات الصرف الصحي وشبكات المياه والكهرباء والاتصالات، وتوافر المدارس ، والاحتياج إلى خدمات صحية مكثفة لسد احتياجات الرعاية الصحية، وحالة شبكات الطرق) الافتقار الي معايير جودة الحياة مثل ( انخفاض نسب التعليم وازياد معدلات الأمية- ارتفاع كثافة الفصول الدراسية –  وارتفاع نسبة فقر الأسر القاطنة في تلك القرى)، وغيرها مما تنذر بفجوة كبيرة بين السكان من قاطني الريف وقاطني المدن.

 

ويعد الهدف الرئيسي لإطلاق هذا المشروع العملاق وتسخير كافة جهود الدولة للإسراع في تنفيذه هو إعادة بناء الانسان المصري، وتوفير سبل الحياة الكريمة له، ليصبح هو القوة البشرية الحقيقية في المجتمع والمساهم الأقوى في بناء الاقتصاد والحفاظ على الأمن القومي، وتتضمن المحافظات المستهدفة في المرحلة الأولى حوالي 51 مركزا بالقرى والتوابع تخدم ما يقارب من 18 مليون مواطن بمختلف الفئات العمرية والتعليمية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة