مجدى شاكر: ترميم مساجد آل البيت رسالة بأهمية إعادة القاهرة لمكانتها التاريخية

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 09:49 م
مجدى شاكر: ترميم مساجد آل البيت رسالة بأهمية إعادة القاهرة لمكانتها التاريخية القاهرة الخديوية - أرشيفية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مجدى شاكر ، كبير الأثريين بوزارة الآثار، إن القاهرة الخديوية سيعاد صياغتها بشكل كامل ولن يتم  السماح بالمخالفات بها، لافتاً إلى أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بترميم مساجد آل البيت رسالة من الدولة بأهمية إعادة القاهرة لمكانتها التاريخية.
 
وأضاف "شاكر"، خلال لقاء له عبر تطبيق زووم، ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين، أن الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي لها علم باسمها يدرس في أكبر جامعات العالم وهو علم "المصريات" ، ولذلك يجب توعية المصريين بأهمية السياحة في البلاد وطرق التعامل معها.
 
وتابع "شاكر"،:" ونطمح كما وعدونا بإدراج مادة الأخلاق السياحة في المناهج الدراسية من أجل توعية المواطنين بأهمية السائح وطرق التعامل معه".
 
وأشار "شاكر"، إلى أن الدولة تبذل مجهوداً ضخماً الآن من أجل الحفاظ على الآثار المصرية بالتنمية المستدامة وإعادة مكانة مصر السياحية بالشكل الذى يليق بتاريخها الحافل، لافتاً إلى أن مصر تشهد إنجاز حضارى نباهى به العالم كافة كما حدث في حفل طريق المومياوات، وطريق الكباش، وتابع:"وهناك مشروعات أثرية ضخمة وكثيرة سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة