أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد الكرة يعلن عن الحكام الـ5 المشاركين فى أمم أفريقيا

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 09:11 م
اتحاد الكرة يعلن عن الحكام الـ5 المشاركين فى أمم أفريقيا الحكم الدولي محمود البنا
محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الموقع الرسمي لاتحاد الكرة عن إختيارات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF لخمسة حكام مصريين ضمن الحكام المختارين لإدارة مباريات بطولة الأمم الأفريقية المقرر أن تنطلق في الكاميرون 9 يناير المقبل.. والحكام هم:أمين عمر - محمود البنا ( حكما ساحة ) و أحمد حسام طه - محمود أبو الرجال ( حكمين مساعدين) ومحمود عاشور ( حكم VAR ).
أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قائمة من 63 حكماً لإدارة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون بدءًا من الشهر المقبل، يناير 2022.

ووصل عدد الحكام المشاركين في البطولة القارية 24 حكماً للساحة بينهما ثنائي مصري، و31 مساعداً ضمنهم ثنائي أيضاً من مصر، و9 حكام لتقنية الفيديو على رأسهم محمود عاشور.

وضمت قائمة الحكام المصريين المشاركين في بطولة كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021 كالتالى.

من مصر أمين عمر، محمود البنا (ساحة) محمود عاشور (الفار) محمود أبو الرجال، أحمد حسام (حكم مساعد).

وتتكون القائمة من 24 حكماً و 31 حكماً مساعداً وثمانية حكام فيديو مساعدين من 36 دولة، وتنطلق البطولة يوم الأحد 9 يناير 2022 بمباراة بين المضيفة الكاميرون وبوركينا فاسو على ملعب أوليمبي في ياوندي.

وقال مدير التحكيم في كاف إيدي ماييه "تم اختيار حكام المباريات بناءً على خبرتهم ومهاراتهم ومستواهم الحالى. فى الأشهر الأخيرة، خضعوا لعدة اختبارات كفاءة من خلال دورات تحضيرية ومباريات تنافسية حقيقية، الأفضل فقط هو الذي سيتواجد ​​في هذا الحدث الاستثنائي. تشتمل القائمة على حكمين من CONCACAF كجزء من برنامج تبادل المهارات بين الاتحادات ".

ويتواجد رباعي السيدات ساليما موكاسانجا (رواندا) وكارين أتيمزابونج (الكاميرون) وفتيحة الجرمومي (المغرب) وبشرى الكربوبي (المغرب) لمواصلة الطريق الذي بدأ في بطولة توتال إنرجيز كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة 2019 وبطولة توتال إنرجيز الأمم الإفريقية للمحليين 2020 (CHAN) ، حيث أدارت السيدات بعض المباريات.

سيكمل جميع حكام المباراة المختارين استعداداتهم النهائية في الكاميرون قبل أسبوع من المباراة الافتتاحية. وستتم مراقبتهم عن كثب قبل وأثناء المنافسة من قبل فريق من المتخصصين الفنيين والمحاضرين.

وكان الاتحاد الأفريقي قد حدد يوم 9 يناير من أجل انطلاق كأس أمم أفريقيا، وتنتهي يوم 6 فبراير 2022، ولكن هناك أنباء كثيرة حول إلغاء أو تأجيل البطولة لمدة عام بسبب متحور كورونا "أوميكرون".

ويضغط جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من أجل تأجيل كأس أمم أفريقيا إلى الصيف المقبل، بالإضافة إلى غضب الأندية الأوروبية من رحيل لاعبيها إلى الكاميرون وتخوفهم من انتشار فيروس كورونا ومتحور أوميكرون في الوقت الذى لا يرغب فيه صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني تأجيل البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة