"الأرصاد" تعلن استقرار الأحوال الجوية من الثلاثاء.. والهيئة تؤكد: انخفاض سرعات الرياح يحسن الطقس والأجواء بدأت تستقر بشكل كبير.. ومحافظ الإسكندرية: الأمطار شديدة وخروج الرمال على الكورنيش أزمة وستمر

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 10:13 م
"الأرصاد" تعلن استقرار الأحوال الجوية من الثلاثاء.. والهيئة تؤكد: انخفاض سرعات الرياح يحسن الطقس والأجواء بدأت تستقر بشكل كبير.. ومحافظ الإسكندرية: الأمطار شديدة وخروج الرمال على الكورنيش أزمة وستمر الطقس - ارشيفية
كتب محمد شرقاوى - أحمد عرفة - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية بدء استقرار الطقس خلال ساعات الليل وبداية من غدا الثلاثاء، حيث قال محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن الثلوج التي شهدتها الإسكندرية لن تصل القاهرة، مضيفا :" في فترات الليل تنتهى موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وتبدأ حالة الاستقرار بداية من غد الثلاثاء".
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم عبر برنامجه اليوم المذاع على قناة دى إم سى، أن فرص سقوط الأمطار تنخفض خلال الساعات المقبلة على السواحل الشمالية، والبلاد شهدت منخفض جوي في طبقات الجو العليا أثر على البلاد وتسبب في انخفاض كبير في درجات الحرارة أدى إلى تكون الثلوج على بعض المحافظات مثل الإسكندرية".
 
وكان  الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية، قال إن حالة عدم  الاستقرار الجوية التي تشهدها محافظات عدة بالبلاد تعود إلى تأثر البلاد بمنحفض جوى في حوض البحر المتوسط تزامن مع منخفض في طبقات الجو، ما نتج عنه تراجع كبير في درجات الحرارة وانتشار كتل هوائية شديدة البرودة .
 
وأضاف أن محافظات الوجه البحرى والقاهرة الأكثر تعرضا لموجة الطقس السئ الذى تشهده البلاد، وتابع:"ستتراجع درجات الحرارة بشدة خلال ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح".
كما قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأجواء بدأت تستقر بشكل كبير على أغلب محافظات الجمهورية، وتقل سرعات الرياح على كافة المحافظات.
 
أضاف شاهين، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أن فرص سقوط الأمطار تستمر غدا، ولكن من خفيفة إلى متوسطة على بعض المحافظات الساحلية.
 
وأشار إلى تحسن الأجواء غدا الثلاثاء، وسيشعر المواطنين بالتحسن بانخفاض نسبة البرودة الحالية، بسبب انخفاض سرعات الرياح والتي كانت تشعر المواطنين بالبرودة الشديدة.
 
من جانبه كشفت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غدا، موضحة أنه من المتوقع تحسن الأحوال الجوية على كافة مناطق الجمهورية، واستمرار الأمطار على السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري.
 
وقالت إيمان شاكر في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد، أن فرص الأمطار على القاهرة والجيزة والوجه البحري منعدمة، متابعة: الأمطار المتوقعة على السواحل الشمالية ستكون خفيفة، وبالنسبة للأرصاد ستكون الأمطار خفيفة على الإسكندرية غدا.
 
وأوضحت أن قرار تأجيل الدراسة في يد المحافظين، ولا يوجد أي قلق بشأن أي محافظة، مضيفه: «شمال سيناء شهدت اليوم أمطار متوسطة، فضلا عن تغطي الجبال بالثلوج، بعد وصول درجات الحرارة إلى 2 تحت الصفر في سانت كاترين، من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على سيناء غدا».
 
وحول فصل الشتاء قالت «بالنسبة لمعدلات الأمطار ودرجات الحرارة ستكون طبيعية، لكن ستكون معدلات الأمطار فوق الطبيعي في السوحال الشمالية».
 
وأشارت إلى أن درجات الحرارة المتوقعة سيتكون ما بين 16 و17 على السواحل الشمالية، و 17 على شمال الصعيد، و19 على جنوب الصعيد، و21 على جنوب سيناء، مؤكدة استمرار الطقس شديدة البرودة ليلا.
 
بدوره قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن نوة الأمطار خلال هذا العام أشد من السنوات السابقة، مردفا: "اللى يهمني في هذه النوة مش الأمطار، ولكن الأمواج العالية والرمال التى تخرج على الكورنيش وتصريفها يمثل مشكلة كبيرة".
 
وأضاف الشريف، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أن سرعة الرياح كانت عالية جدا اليوم بمحافظة الإسكندرية، حيث 60 كم و70 كم وبسبب مخاطر سرعة الرياح تم إقرار اليوم إجازة رسمية من المدارس، للحفاظ على صحة الطلاب".
 
وتابع المحافظ: "لم يحدث إعاقة مرورية اليوم بالمحافظة، وتم تصريف 15 تجمعا للمياه، ولم يشعر أحدا بها بسبب أعمال التصريف الفورية لكميات المياه الكبيرة للغاية".
 
وأكمل: "نطئمن أهالينا فى الإسكندرية بأن الأمور حاليا مطمئنة، رغم زيادة كميات الأمطار هذا العام، ونحن نتحرك سريعا للتخلص من المياه وإزالتها من الشوارع"، مشيرا إلى أنه سيم وضع إجراءات للاستفادة من مياه الأمطار في الفترة المقبلة، وفقا لتوجيهات رئيس الوزراء.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة