أكرم القصاص - علا الشافعي

إنفانتينو يقترح موعدا جديدا لإقامة كأس أمم إفريقيا

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 08:48 م
إنفانتينو يقترح موعدا جديدا لإقامة كأس أمم إفريقيا إنفانتينو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترح السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، موعدا جديدا لإقامة كأس الأمم الإفريقية، وذلك على هامش اجتماع كونجرس الفيفا اليوم الإثنين، حيث يرى رئيس الفيفا أن شهر سبتمبر كل عامين هو موعد مناسب.

وقال إنفانتينو، في تصريحات على هامش اجتماع الكونجرس: "الآن، أصبحت مشكلة لأن العديد من اللاعبين الأفارقة يلعبون في أندية كبيرة".

وأضاف: "إذا تمكنا من إعادة جدولة المواعيد، والتأكد من إقامة كأس أمم إفريقيا في النافذة الدولية الكبرى لشهر سبتمبر، بدلاً من يناير أو فبراير، لحللنا مشكلة بالنسبة للعديد من الدوريات التي تضم لاعبين أفارقة".

وتابع: "إنها جزء من بطولاتنا العملية التي نتحدث عنها، لا أحب الحديث عن الحروب أو الأعداء، ولكن عن العملية، من المهم السعي معًا إلى الحل الأفضل".

كان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أكد منذ قليل إقامة البطولة في موعدها، وصرح بأنه سيتواجد في الكاميرون بصحبة زوجته وأسرته لحضور فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وكان الاتحاد الأفريقي قد حدد يوم 9 يناير من أجل انطلاق كأس أمم أفريقيا، وتنتهي يوم 6 فبراير 2022، ولكن هناك أنباء كثيرة عن إلغاء أو تأجيل البطولة لمدة عام بسبب متحور كورونا "أوميكرون".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة