أكرم القصاص - علا الشافعي

"محمد ضبش" عمل عربية من الخردة سرعتها 80 كيلو مترا فى الساعة.. لايف

الخميس، 02 ديسمبر 2021 06:22 م
"محمد ضبش" عمل عربية من الخردة سرعتها 80 كيلو مترا فى الساعة.. لايف محمد ضبش وسيارته التى صنعها من الخردة
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى، مع محمد ضبش، ابن قرية نوى التابعة لمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، والذى صنع سيارة كاملة من الخردة، في 10 أيام فقط، والتى تصل سرعتها إلى 80 كيلو مترا فى الساعة، كما أنه تصل الحمولة الخاصة بها إلى ما يصل إلى طن.

 

فى البداية، قال محمد ضبش، إنه يمتلك ملعبا خماسيا بالقرية، كما أنه طلبا للصيانة الدورية يقوم باستئجار معدات لصيانة هذا الملعب، ويتحمل تكلفة دورية له، لذا فكر فى صنع سيارة يستخدمها فى أعمال الصيانة للملعب، وبالفعل بدأ فى عمل رسم "كروكى" لها على الورق، وبدأ تنفيذ هذا الرسم على أرض الواقع من خلال استغلال الخردة التى يمتلكها.

وأوضح "ضبش"، أنه خلال 10 أيام من بداية التصنيع انتهى من السيارة وهيكلها بالكامل وبدأ تجربتها على الطريق وداخل القرية، وبالفعل أثبتت كفاءتها، لتنطلق بسرعة تصل إلى 80 كيلو مترا فى الساعة الواحدة، كما أن الحمولة الخاصة بها وصلت إلى ما يقرب من طن.

وأشار "ضبش"، إلى أن نظرا للظروف التى مر بها والده تسرب من التعليم وهو فى الصف الخامس الابتدائى، إلا أنه كان يجب العلم، وعمل بعدة أعمال من الحدادة والنجارة وغيرها، كما عمل لمدة 15 عاما فنى حاسب آلى، ثم بدأ مشروعه الخاص بإنشاء ملعب خماسى لكرة القدم وحمام سباحة.

السيارة التى صنعها محمد ضبش
السيارة التى صنعها محمد ضبش
 
السيارة التى قام محمد بتصنيعها
السيارة التى قام محمد بتصنيعها
 
سيارة ضبش
سيارة ضبش
 
محمد ضبش بجوار سيارته
محمد ضبش بجوار سيارته
 
محمد ونجله أحمد
محمد ونجله أحمد
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة