أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى 12 ظهرا..الصين تعلن نجاح اختبار اتصال فى المدار بين مسبارين لاستكشاف المريخ..اليابان تتراجع عن حظرها الجديد لحجوزات الطيران..اليمن:تفكيك عشرات الألغام من مزارع فى"حيس"

الخميس، 02 ديسمبر 2021 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى 12 ظهرا..الصين تعلن نجاح اختبار اتصال فى المدار بين مسبارين لاستكشاف المريخ..اليابان تتراجع عن حظرها الجديد لحجوزات الطيران..اليمن:تفكيك عشرات الألغام من مزارع فى"حيس" أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم.
 
 

الجامعة العربية تدعو إلى الإدارة الجيدة للهجرة.. وتؤكد: تساهم فى التنمية

أكدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على محورية قضية الهجرة ليس فقط بالنسبة للمنطقة العربية ولكن على مستوى العالم أجمع، حيث ظهرت الهجرة بقوة مرةً أخرى هذا العام باعتبارها أزمة ومشكلة ملحة للعديد من الدول، ولا يتم تسليط الضوء بشكلٍ كافٍ على الفرص التي تتيحها الهجرة للدول والمجتمعات والأفراد. 
 
 
 
اليمن: تفكيك عشرات الألغام من مزارع فى "حيس"

فككت الفرق الهندسية للقوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، عشرات الألغام الفردية والمضادة للدروع زرعتها جماعة الحوثى في مزارع المواطنين بمنطقة الحِلّة في مديرية حيس.

 
 

تحالف دعم الشرعية باليمن: تنفيذ ضربات دقيقة لأهداف عسكرية مشروعة بصنعاء وصعدة

أعلن تحالف دعم الشرعية فى اليمن، تنفيذ ضربات جوية دقيقة لأهداف عسكرية مشروعة فى صنعاء وصعدة.

 

الصومال تعلن مقتل 12 عنصرا من ميليشيا الشباب فى مقديشيو

قتلت أجهزة الأمن والمخابرات الوطنية الصومالية "نيسا" 12 عنصرًا من مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

 

الصحة العالمية تدعو إلى زيادة إنتاج اللقاحات وتسريع إتاحة أدوات مكافحة كورونا

دعا مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم جميع الدول الأعضاء إلى إزالة كافة العوائق التى تحول دون زيادة إنتاج اللقاحات، من خلال تبادل التكنولوجيا والمعرفة، ودعم التنازل عن حقوق الملكية الفكرية، كما دعا الدول التى وعدت بالتبرع باللقاحات إلى الوفاء بوعودها، بأسرع ما يمكن.

 

رئيس بيلاروسيا: الاستفتاء على الدستور فبراير المقبل ما لم تنشأ طوارئ

أكد الرئيس البيلاروسى ألكسندر لوكاشينكو، إجراء استفتاء على مسودة الدستور، خلال فبراير المقبل، كما هو مقرر له، ما لم تحدث طوارئ.

 
 

الصين تعلن نجاح اختبار اتصال فى المدار بين مسبارين لاستكشاف المريخ

أعلنت هيئة الفضاء الوطنية الصينية، نجاح إجراء اختبار اتصال لبث البيانات في المدار بين مسبار المريخ الصيني "تيانون-1" والمركبة الفضائية "مارس إكسبريس" التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية.

 

اليابان تتراجع عن حظرها الجديد لحجوزات الطيران بعد انتقادات واسعة

بعد يوم واحد فقط من إعلان الحظر، تراجعت اليابان عن حظر فرضته على حجوزات السفر الدولية الوافدة إليها باعتباره وسيلة لمواجهة متحور "أوميكرون".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة