أكرم القصاص - علا الشافعي

عماد الدين حسين: الصحافة الورقية لن تندثر فى مصر بشرط وحيد

الأحد، 19 ديسمبر 2021 07:58 م
عماد الدين حسين: الصحافة الورقية لن تندثر فى مصر بشرط وحيد عماد الدين حسين
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، رئيس تحرير الشروق، إنه قولًا واحدًا هناك مشكلة وأكثر فى الصحافة الورقية ونتيجة التراجع فيها حدث ازدهار الإعلام الإلكترونى مثله مثل كل العالم، مشيرًا إلى أن المشكلة ليست فى مصر فقط، ولكن هناك صحف كبرى اضطرت للإغلاق وعمل تطورات لمواكبة الأزمة فى الصحف الورقية، وهى مشكلة ليست فى مصر فقط وإنما فى العالم كله، والفارق أن العالم حاول الوصول لطرق أخرى مختلفة لإيقاف تراجع الصحف الورقية.

 

وأضاف "حسين" فى حواره لبرنامج "المشهد" مع الإعلامى عمرو عبدالحميد والإعلامى نشأت الديهى، على فضائية "TeN" اليوم الأحد، أن هناك صعود كامل ومستمر للصحافة الرقمية فى العالم أكمل، موضحًا أن الصراع ليس بين الصحافة الرقمية والورقية ولكن الصراع بين الصحافة الرقمية والتقليدية، حيث أن التليفزيونات أصبحت تعانى وهى صحافة ليست ورقية وإنما تقليدية.

 

وتابع، أن عام 1974 فى اليوم الذى خرج فيه الكاتب محمد حسنين هيكل من الأهرام كان عدد النسخ المباعة من الصحافة الورقية أكثر من 4.5 مليون نسخة، ولكن حاليًا كافة الجرائد توزع أقل من 350 ألف نسخة لكل الجرائد، مؤكدًا أن أكبر صحيفة فى مصر لا توزع أكثر من 50 ألف نسخة يوميًا.

 

وأردف، أن الهدف من الصحافة التواصل والتأثير فى الناس، موضحًا أن الصحافة مستمرة لكن الوسائل تتغير، حيث أن الصحافة الورقية لن تندثر فى مصر بشرط إنتاج محتوى جيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة