تطعيم شلل الأطفال.. محافظ بورسعيد يوزع هدايا وألعاب بمراكز التطعيم.. صور ولايف

الأحد، 19 ديسمبر 2021 12:05 م
تطعيم شلل الأطفال.. محافظ بورسعيد يوزع هدايا وألعاب بمراكز التطعيم.. صور ولايف المحافظ خلال حواره مع ام طفله
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الألعاب، اليوم الأحد، على الأطفال بمركز طبي المناخ، عقب تدشينه الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، بحضور الدكتور أحمد حسن أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد.

 

واطلع المحافظ على خطوات تلقي الأطفال التطعيم، مشددًا على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة المصرية، للحد من انتشار فيروس كورونا، حرصًا على صحة الأطفال وأولياء أمورهم والعاملين بالمركز، وجميع المترددين عليه.

 

وتستهدف الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم حتى 5 أعوام، وذلك من يوم 19 ديسمبر حتى 22 من ديسمبر الجاري، وجرى تدريب للقوى البشرية المشاركة في الحملة، وتوفير المستلزمات اللازمة لتنفيذ الحملة من طعوم ومبردات، ومراجعة معدات التبريد التي تستخدم في حفظ ونقل وتداول الطعوم، للتأكد من كفاءتها وتوافرها بكميات كافية.

 

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أطلقت الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، ودشن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال وذلك بمركز طب الأسمرات 3 البنفسج، غدا الأحد الموافق 19 ديسمبر 2021 .

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه يتم التطعيم من خلال الحملة القومية للأطفال فى جميع دور رياض الأطفال، كما توجد فرق ثابتة بجميع الوحدات الصحية ومكاتب الصحة ومحطات المترو والأتوبيس والمواصلات والأسواق ومحطات القطارات.

 

وتستهدف الحملة تطعيم 16.5 مليون طفل من خلال 45 ألف فريق يضم 90 ألف عضو، خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، بالإضافة للفرق الإشراقية على جميع المستويات بالوزارة والمديريات والإدارات الصحية والمناطق الطبية.

 

وفى السياق، أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة مجانية والطعم المستخدم هو طعم شلل الأطفال الفموي، حيث يتم تطعيم الطفل بنقطتين فى الفم مع التأكد من البلع، لحماية الأطفال من هذا المرض شديد العدوى الذي يسبب إعاقة مدى الحياة.

 

وقال إن أنشطة وزارة الصحة في مواجهة مرض شلل الأطفال، تهدف إلى الحفاظ على تغطية الأطفال بالجرعات التطعيمية الواردة بجدول التطعيمات في مصر، حيث يتم تطعيم جميع الأطفال بـ7 جرعات من الطعم الفموي «سابين» عند الميلاد وعند إتمام عمر شهرين، وأربعة أشهر وستة أشهر وتسعة أشهر وعام وثمانية عشر شهراً، بالإضافة لثلاث جرعات من طعم شلل الأطفال عن طريق الحقن «سولك» عند إتمام شهرين وأربعة أشهر وستة أشهر من العمر.

المحافظ خلال حواره مع ام طفله
المحافظ خلال حواره مع ام طفله
 
تطعيم طفلة بالحملة
تطعيم طفلة بالحملة
 
تطعيم طفلة بالمركز الطبي
تطعيم طفلة بالمركز الطبي
 
محافظ بورسعيد خلال حواره مع الفرق الطبيه
محافظ بورسعيد خلال حواره مع الفرق الطبيه

DSC_4695_copy_2400x1600










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة