أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلي يحتفل بـ محمد الشناوي: عيد ميلاد سعيد يا كابيتانو

السبت، 18 ديسمبر 2021 05:14 م
الأهلي يحتفل بـ محمد الشناوي: عيد ميلاد سعيد يا كابيتانو محمد الشناوي
كتبت لبنى عبد الله ـ أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الحساب الرسمي للنادي الأهلي بعيد ميلاد محمد الشناوي حارس العرين الأحمر، ونشر الحساب الأهلي صورة للشناوي عبر انستجرام وعلق " عيد ميلاد سعيد يا كابيتانو".

محمد الشناوي (1)
محمد الشناوي (1)

 

محمد الشناوي (2)
محمد الشناوي (2)

 

ويحتفل محمد الشناوى، حارس مرمى الأهلى ومنتخب مصر، اليوم السبت، بعيد ميلاده الـ33، فهو من مواليد 18 ديسمبر عام 1988 فى الحامول بكفر الشيخ ثم انتقل لناشئى الأهلى من سنة 2002 إلى 2009 وتدرج فى المراحل السنية، لعب محمد الشناوى عقب رحيله عن الأهلى للطلائع وبتروجت وقدم مستويات متميزة دفعت القلعة الحمراء لإعادته ليصبح نمبر وان فى الأهلى والمنتخب الوطنى، وشارك فى كل البطولات القارية والعالمية، حيث شارك مع الفراعنة فى كأس العالم روسيا 2018 وحصل على لقب أفضل لاعب فى لقاء مصر وأوروجواى وهو إنجاز لم يحققه أى لاعب مصرى آخر عبر التاريخ.

محمد الشناوى أحد أهم الأوراق الرابحة للنادى الأهلى، والتى منحته التتويج الأفريقي موسمين على التوالى، السد الذى يصعب على المنافسين عبوره، فالشناوى هو فرس الرهان الأول لجماهير النادى الأهلى فى الفترة الماضية، وكم من مباراة تألق فيها ورجح كفة فريقه وخرج فائزا بسبب تألقه وتصدياته التاريخية.

يعد محمد الشناوى من كنوز الأهلى خاصة أنه يقدم أفضل مواسمه الرائعة الفترة الأخيرة محطماً الأرقام القياسية فى تاريخ الكرة المصرية بفاصل من تصديات لا تنسى وركلات جزاء حاسمة منحت الاهلى دورى الابطال الافريقى موسمين على التوالى ليبقى أهم لاعب فى تشكيلة الفراعنة والمارد الأحمر وفرس الرهان الرابح دائماً.

وقدم الشناوى مستويات مميزة للغاية مع الأهلي، وساهم فى تتويج الأحمر ببطولة الدورى 5 مرات على مدار تاريخه، كان أولها فى موسم 2007 / 2008 عندما كان حارسا ناشئا مع الأحمر وشارك فى مباراة وحيدة، كما قاد الفريق الأحمر بعد عودته للفوز بـ4 بطولات مواسم 2016 / 2017، 2017 / 2018، 2018 / 2019، 2019 / 2020

وإجمالا شارك محمد الشناوى مع الاهلى فى 176 مباراة بكل البطولات بإجمالى 15682 دقيقة لعب، خرج بشباك نظيفة فى 102 مباراة وتلقت شباكه 103 أهداف، وتوج مع المارد الأحمر بخمسة ألقاب للدوري الممتاز وبطولتين لكأس مصر وبطولتين للسوبر المحلى ولقبين لدوري الأبطال الأفريقى ولقب للسوبر الأفريقى بجانب برونزية كأس العالم للأندية، وشارك الشناوى فى 30 مع منتخب مصر الأول.

وأخطر محمد الشناوي النادى الأهلي أنه لا يفكر في الرحيل عن الجزيرة، ويحترم قرار النادى بشأن البقاء، وأن رغبته الأولى في الاستمرار بين جدران القلعة الحمراء، وشدد على احترامه لقرار ناديه في رفض مناقشة أية عروض خارجية تخصه.

ويتواجد محمد الشناوي على رأس قائمة اللاعبين الذين يرفض النادى الأهلى رحيلهم، خاصة مع عدم وجود بديل بنفس مستوى وإمكانيات الشناوي في مصر بشكل عام وليس الأهلي فقط.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة