ماجد الفطيم فى ذمة الله.. وفاة أحد أهم رواد الأعمال المعاصرين لنهضة الإمارات.. نشأ فى عائلة تجارية عملت بتجارة الأخشاب واللؤلؤ.. "فوربس" صنفته ضمن قائمة الأثرياء العرب لعام 2021..بن راشد: فقدنا أحد أهم تجار دبي

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 03:53 م
 ماجد الفطيم فى ذمة الله.. وفاة أحد أهم رواد الأعمال المعاصرين لنهضة الإمارات.. نشأ فى عائلة تجارية عملت بتجارة الأخشاب واللؤلؤ.. "فوربس" صنفته ضمن قائمة الأثرياء العرب لعام 2021..بن راشد: فقدنا أحد أهم تجار دبي رجل الأعمال الراحل ماجد الفطيم
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقى منذ قليل أحد أبرز رجال الأعمال في دولة الإمارات، رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم، حيث انتقل إلى جوار ربه اليوم الجمعة، بعد مسيرة حافلة بالعطاء، وفق وسائل إعلام إماراتية.

ونعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، في تغريدة على حسابه في "تويتر" رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم الذي توفى اليوم.

 

 

وقال ين راشد: "رحم الله أخونا ماجد الفطيم، رجل الأعمال المبدع، وأحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها وصاحب عطاء للوطن وخير لا ينقطع.. آخر قراراته كان توظيف 3000 مواطن، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. آمين".

ووفق الصحف الإماراتية، فإن ماجد الفطيم يعد أحد أهم رواد الأعمال الذين عاصروا نهضة دولة الإمارات العربية المتحدة. ونشأ ماجد الفطيم في عائلة تجارية حيث كان يعمل والده محمد وعمه حمد في تجارة الأخشاب والأقمشة واللؤلؤ.

وماجد الفطيم هو مؤسس مجموعة "ماجد الفطيم" المتخصصة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وذلك في العام 1992.

 

 

 

ووفق صحيفة الخليج الإماراتية، فإن ماجد الفطيم عمل على تغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق «أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم». وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 17 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 43 ألف موظف.

وتمتلك وتدير شركة "ماجد الفطيم" اليوم 27 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء.

وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة «ماجد الفطيم»، «مول الإمارات»، و«مول مصر»، ومراكز «سيتي سنتر»، ومراكز التسوق المجتمعية «ماي سيتي سنتر»، بالإضافة إلى خمسة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة.

 

كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم «كارفور» في أكثر من 30 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير «ماجد الفطيم» أكثر من 350 متجراً، بالإضافة إلى المتجر الإلكتروني.

كما صنفته "فوربس الشرق الأوسط" في المرتبة الثالثة ضمن قائمة الأثرياء العرب للعام 2021.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة