أكرم القصاص - علا الشافعي

"المعجزة": من الطبيعى اندلاع ثورة 30 يونيو لتصحيح المسار وإعادة البناء

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 03:03 م
"المعجزة": من الطبيعى اندلاع ثورة 30 يونيو لتصحيح المسار وإعادة البناء السيناتور الأمريكى من فيلم المعجزة
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض فيلم المعجزة تصريحات السيناتور الأمريكي داريل إي ايسا التي قال فيها إن إدارة أوباما سمحت للإخوان بالسيطرة على البلاد وإدارتها واضطهاد المسيحيين على نحو لم يراه أى مسيحى قبطى اعرفه من قبل.

 

 

وقال الفيلم إن المشهد المصرى كان يثير القلق على كافة الأصعدة وكافة المستويات، وكتبت مؤسسة أكسفورد بيزنس جروب: عانت مصر من الاضطرابات السياسية والاقتصادية لأكثر من 3 سنوات مما أدى لتباطؤها، وتناول تقرير لمعهد واشنطن المخاوف من تراجع التحول الديموقراطى في مصر، حيث كتبت: وأخيرا اثمر الانتقال الديموقراطى في مصر الذى سعت إليه إدارة أوباما منذ فترة ويلة ولكنها ليست ثمارا ديموقراطية ولا لبيبرالية.

وأكد البنك الدولى في بداية 2013 أن السياسات الأخيرة التي تتبناها الحكومة المصرية ستؤدى إلى زيادة معدل الفقر فى مصر.. وكان من الطبيعى أن تندلع ثورة 30 يونيو في مصر ثورة التصحيح وإعادة البناء وعرضت خلال الفيلم لقطات وبعد التقارير من ثورة 30 يونيو .

ويتضمن الفيلم الوثائقى "المعجزة" الذى يعرض للمرة الأولى، شهادات لمسؤولين بعدد من دول العالم، حول الأوضاع في مصر قبل وبعد ثورة 30 يونيو.
 
وتحدث الفيلم الوثائقى عن حال الدولة المصرية قبل تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، وكيف رصد الإعلام الأجنبي وضع الاقتصاد الذى شهد حالة من الفوضى وارتفاع نسبة البطالة، بجانب البنية التحتية المتقادمة في القاهرة، وصولا إلى المعجزة التي تحققت في الدولة المصرية.
 
ويرصد الإنجازات التي تحققت في الدولة المصرية مؤخرا، مثل حفر قناة السويس الجديدة وتطوير هذه المنطقة بالكامل، والمشروعات الضخمة مثل شبكة الطرق العملاقة والكبارى، والعاصمة الإدارية الجديدة وغيرها، ومشروع "حياة كريمة"، بجانب الدور الكبير للدولة المصرية في المنطقة العربية مثل دعم الأشقاء في غزة وغيرها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة