أحمد دياب: الشركة المتحدة والهيئة الوطنية ساهما فى تحسين البث ومش أهلاوى ولا زملكاوى

الخميس، 16 ديسمبر 2021 02:19 ص
أحمد دياب: الشركة المتحدة والهيئة الوطنية ساهما فى تحسين البث ومش أهلاوى ولا زملكاوى أحمد دياب
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية، أن الشركة المتحدة والهيئة الوطنية للإعلام ساهما فى تحسين البث الفضائى والنقل التليفزيونى لمباريات الدورى هذا الموسم.

وتابع دياب فى تصريحات تليفزيونية لبرنامج "بوكس تو بوكس": "نسعى حاليا للعمل على لائحة توزيع عوائد البث والرعاية على الأندية، ومن أهدافنا المستقبلية تطبيق مبدأ العب المالى النظيف كما يحدث فى أوروبا، ومن الموسم المقبل لن يكون هناك ظاهرة بيع الأندية لحقوقها بشكل منفرد، سيتم عمل لائحة تحقق العدالة للجميع ولم نضع أرقام حتى الآن".

وأضاف رئيس رابطة الأندية أن الأولوية لانتظام مسابقة الدورى حال صدر قرار بتأجيل أمم أفريقيا، موضحا أن كأس الرابطة ستلعب هذا الموسم لكن ليس فى يناير المقبل حال تغير موعد أمم أفريقيا.

وأوضح دياب: "لدينا خطوات مهمة لتطوير التحكيم رغم أن ملف الحكام يتبع اتحاد الكرة، ولا يوجد نسبة تحصل عليها الرابطة من عوائد البث والرعاية والتسويق، رغم أن هذا لا يعتبر عدل قياسا بعمل اللجنة، ولكن حال صدور لائحة النظام الأساسى للرابطة سوف يتم مراعاة هذا الأمر".

وأكمل: "لدينا مقر بالفعل داخل مقر اتحاد الكرة الجديد بمشروع الهدف، والتقيت بكيروش ثلاثة مرات، ونسعى لتطبيق بعض الأفكار لزيادة مداخلى الرابطة فى الفترة المقبلة". وبسؤاله عن انتمائه الكروى قال دياب: "أنا مش أهلاوى ولا زملكاوى، لكن عالميا أشجع ليفربول ومحمد صلاح".

وعن حادثة الفوضى فى مراسم تسليم درع الدورى فى الموسم الماضى، قال: "أنا مفهمتش سر تواجد الجماهير فى أماكن غير المخصصة بها، وهذه المشاهد غير لائقة لسمعة الكرة المصرية، وليس لى دخل بأزمة عقوبة شيكابالا، يتوجب علينا كرابطة تنفيذ القرارات الانضباطية من الموسم الماضى ولا نملك حق مناقشتها أو تعديلها".

وتابع رئيس رابطة الأندية المحترفة: "مركز التسوية خطوة من خطوات التحكيم فى الرياضة المصرية ولابد من موافقة أطراف القضية على اللجوء إليه، وحال اصدار قرارات من لجنة المسابقات بالرابطة يجوز للجنة الاستئناف فى اتحاد الكرة تخفيفها ونلتزم بهذه القرارات".

وواصل: "تلقينا العديد من الشكاوى بخصوص التحكيم من أندية الدورى، وتحدثنا مع عصام عبد الفتاح فى هذا الشأن". واختتم: "تلقينا طلبات من دورى الدرجة الثانية والثالثة للانضمام للرابطة، لكن هناك مخططا لإنشاء روابط لهذه الدرجات وقد يكون هناك تنسيق بين روابط الدورى بدرجاته الثلاثة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة