منتخب مصر فى مواجهة تونس الليلة لانتزاع بطاقة العبور لنهائى كأس العرب

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 09:00 ص
منتخب مصر فى مواجهة تونس الليلة لانتزاع بطاقة العبور لنهائى كأس العرب منتخب مصر
كتب محمد مراد وحاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخوض منتخب مصر مباراة غاية في القوة والأهمية، في الخامسة مساء اليوم الأربعاء، أمام نظيره التونسى على ستاد 974 في نصف نهائي بطولة كأس العرب المقامة حاليا في الدوحة.
 
وتأهل منتخب مصر لنصف النهائي بعد تفوقه على نظيره الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ربع نهائي البطولة، وهى المباراة التي شهدت اللجوء إلى الوقت الإضافى لحسم بطاقة العبور لنصف النهائي.
 
يدخل منتخب مصر مباراة اليوم، وهو يعانى بعض الغيابات بسبب الإصابات التي ضربت نجوم الفريق وعلى رأسهم أحمد حجازى الذى يعانى من شد في العضلة الخلفية ولم يتماثل للشفاء حتى الأن، وحمدى فتحى باجهاد في العضلة الخلفية وأيمن أشرف بجزع في الرباط الداخلى للركبة ليتأكد غيابه تماما عن البطولة، فضلا عن محمد الشناوى الحارس الأساسى الذى يعانى أيضا من اجهاد في العضلة الخلفية ولكنه خضع لبرنامج مكثف للحاق بالمباراة.
 
وعقد كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، أكثر من جلسة مع اللاعبين خلال اليومين الماضيين لرشح أخطاء مباراة الأردن وعلى رأسها سوء التمركز والمساحات الكبيرة بين الخطوط وعدم الارتداد للخلف للقيام بالدور الدفاعى، حتى يتلافى اللاعبون هذه الأخطاء أمام منتخب تونس القوى، كما طالبهم باستمرار الروح القتالية.
 
ويعود محمد مجدى أفشة لاعب الأهلى للمشاركة في مباراة اليوم بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرا، حيث كان يعانى من شد في العضلة الأمامية، قبل أن يتماثل للشفاء ويصبح جاهزا لخوض المباراة وفقا لرؤية كيروش.
 
ويعتبر التشكيل الأقرب لمباراة مصر وتونس اليوم، هو محمد الشناوى في حراسة المرمى، وأكرم توفيق وأحمد ياسين ومحمود الونش وأحمد فتوح في الدفاع، وعمرو السولية ومهند لاشين في الوسط وأمامهما مصطفى فتحى وأفشة ومحمد شريف ، ومروان حمدى في الهجوم.
 
على الجانب الأخر، كشفت تقارير صحفية تونسية، عن حالة ارتياح داخل الجهاز الفني لمنتخب تونس بعد انتظام الثلاثى على معلول الظهير الأيسر للنادى الأهلى، وحمزة المثلوثي ظهير الزمالك الأيمن، وياسين الشيخاوى، فى تدريبات نسور قرطاج الجماعية استعدادا لمواجهة مصر في كأس العرب.
 
وأكدت صحيفة الرأى الجديد التونسية، نقلا عن مصادرها، أن المنتخب الوطني التونسي، بقيادة منذر الكبير، أجرى تدريبات بدنية مكثّفة للاعبين أمس، استعدادا لمباراة نصف نهائي كأس العرب، ضدّ منتخب مصر.
 
وأكد الموقع نفسه انضمام الظهير الأيسر علي معلول، بعد تعافيه من الإصابة، إضافة إلى حمزة المثلوثي وياسين الشيخاوي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة