مصطفى الفقى: العام الجديد سيشهد أحداثا مهمة مثل افتتاح المتحف الكبير

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 12:37 ص
مصطفى الفقى: العام الجديد سيشهد أحداثا مهمة مثل افتتاح المتحف الكبير مصطفى الفقى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، إن 2022 ستشهد افتتاح المتحف الكبير،  واعتبره من نفحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدًا أن هذا الحدث سيكون له أصداء كبيرة، وأن عام 2022 سيواكب أيضا مرور 100 عام على اكتشاف كارتر للفتى الذهبى توت عنخ أمون وهو حدث مهم. 
 
وأضاف خلال حواره مع الإعلامى شريف عامر عبر برنامجه يحدث فى مصر، أن المؤتمر الدولى لتغير المناخ فى مصر سيكون أحد الأحداث العالمية المهمة فى العام المقبل، لافتا إلى أنه لابد من الإسهام فى تقليل من الانبعاث الكربونى لأن مخاطره جسيمة.
 
وتابع بأنه سيكون هناك بوادر للاستثمار فى العاصمة الإدارية الجديدة خلال عام 2022 ورأى بنفسه حجم التطور فى المنشآت، مؤكدًا أن الرئيس السيسى يسير فى تنمية البلاد مثل القطار، معقبا: "اتعجب من حجم الانجازات التى نراها فى الوقت الحالى، والشعب يثق فى الرئيس لأنه يأخذ قراراته بجرأة"، مضيفا أن الدولة تعمل بعقلية اقتصادية حديثة وفقا لمتطلبات الاستثمار والشعب بدأ يشعر بثقة فى مؤسساته. 
 
وأوضح أن وزير التعليم على درجة عالية من الناحية الفنية، مضيفاً أن جائحة كورونا كانت اختبار كبيرا امام الدولة ولكنها تعاملت معها بصلابة وقوة، مؤكدا أن 2022 سيواكب 100 عام عن الاستقلال البريطانى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة