مصرع 7 وتشرد 3700 شخص حصيلة فيضانات البرازيل ..و50 بلدية تعلن الطوارئ..فيديو

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 10:55 ص
مصرع 7 وتشرد 3700 شخص حصيلة فيضانات البرازيل ..و50 بلدية تعلن الطوارئ..فيديو فيضانات فى البرازيل
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقي سبعة أشخاص على الأقل مصرعهم وشرد حوالى 3700 بسبب الأمطار الغزيرة التي ضربت شمال شرق البرازيل، ولا سيما ولاية باهيا، وأفادت حكومة ولاية باهيا الإقليمية أن العديد من المنازل دمرت بالكامل، وأن هناك 70 ألف شخص تضرروا من الفيضانات في جنوب الولاية وشمال ميناس جنراليس ، وفقا لبوابة "جى 1" البرازيلية.

اجلاء 5600 بسبب الفيضانات
اجلاء 5600 بسبب الفيضانات

 

وأشارت البوابة إلى أن الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو توجه لولاية باهيا للحصول على مزيد من المعلومات حول ما حدث ،وقام حاكم باهيا ، روى كوستا بزيارة المنطقة المتضررة أيضا، حيث تم إجلاء حوالى 5600 شخص من المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء البرازيلية Agencia Brasil عن بولسونارو قوله بعد تحليقه فوق المنطقة "نحن ندعم شرطة الطرق السريعة الفيدرالية من جميع وزاراتنا والدفاع المدني". بالإضافة إلى ذلك ، أشار إلى أنه سيتم الإفراج عن الأموال، في غضون فترة أقصاها خمسة أيام ، للمشردين في المدن الأكثر تضرراً من سوء الأحوال الجوية، من جانبه ، أشار كوستا إلى أنه اليوم سيتم العمل والتخطيط لـ "استعادة وإعادة إعمار العديد من المنازل التي فقدت". 

الفيضانات تجتاح البرازيل
الفيضانات تجتاح البرازيل

وقد بدأ رجال الإطفاء بالفعل في توزيع المياه والطعام والبطانيات والخيام على السكان المتضررين وإجلاء المصابين بجروح خطيرة عن طريق الجو لتلقي العلاج في المستشفيات.

 من جانبه أكد رئيس الملف الصحي مارسيلو كيروجا أن الوزارة تنضم إلى جهود الإدارات الأخرى "من خلال توفير الإمدادات الاستراتيجية لدعم هذه الحالة الصحية الطارئة التي تعقب الكارثة".

البرازيل
البرازيل

 

وفقًا للمعلومات الواردة من إدارة باهيا للدفاع والحماية المدنية (Sudec) ، فإن 30 مدينة في حالة طوارئ. وتسبب هطول الأمطار في قطع البلدات والقرى في المنطقة ، مما يجعل من الصعب أيضًا على رجال الإطفاء الوصول إلى المنطقة.

فيضانات تغرق البرازيل
فيضانات تغرق البرازيل

 

فيضانات فى البرازيل
فيضانات فى البرازيل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة