جارديان: المملكة المتحدة تدرس تحصين الأطفال من سن الخامسة ضد كورونا

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 03:01 م
جارديان: المملكة المتحدة تدرس تحصين الأطفال من سن الخامسة ضد كورونا ساجد جاويد - وزير الصحة البريطانى
كتبت رباب فتحى - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدرس المملكة المتحدة تحصين الأطفال من سن الخامسة ضد كوفيد-19، بحسب اللجنة البريطانية المشتركة للتطعيم والتحصين.

وقال البروفيسور وي شين ليم، رئيس قسم مكافحة كورنا في اللجنة، إن اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين في المملكة المتحدة "تناقش" تطعيم الأطفال من سن الخامسة، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية .

وأضاف أن اللجنة تنتظر الموافقة على اللقاحات من جانب هيئة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة.

وبسؤاله عما إذا كانت اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين ستتخذ قرارا قبل عيد الميلاد، قال البروفيسور ليم: "اتوقع ذلك، نحاول ونواصل عملية الحصول على الموافقة".

وكان دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية أماندا بريتشارد آلاف المتطوعين إلى التقدم ودعم حملة هيئة الخدمات الصحية الخاصة الخاصة بالجرعات المعززة من لقاح كوفيد-19.

وحث جونسون وبريتشارد المتطوعين على لعب دور حاسم في معركة المملكة المتحدة ضد متحور أوميكرون، من خلال مساعدة الهيئة في حصول أكبر عدد ممكن من الأشخاص على جرعات معززة في أسرع وقت ممكن، بحسب الموقع الرسمي للحكومة البريطانية.

وكان جونسون قد أعلن أمس الاثنين، عن هدف طموح جديد يتمثل في حصول كل شخص بالغ مؤهل على فرصة لتلقي جرعة معززة بحلول نهاية العام الجاري.

ويأتي هذا بعد ظهور أدلة جديدة تشير إلى أن متحور أوميكرون قابل للانتقال إلى حد كبير وأن جرعتين فقط من اللقاح ، لا تكفيان للحماية من العدوى.

ويعني الهدف الجديد أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية ستكثف بشكل كبير عمليات التطعيم في الأيام القليلة المقبلة، وهي بحاجة إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص لأداء دورهم من خلال التطوع بوقتهم للمساعدة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة