مدارس شمال سيناء فى عيون الدولة.. 449 مدرسة تقدم كل الخدمات التعليمية لـ110 آلاف طالب.. إعفاء الطلاب من المصروفات للعام السابع على التوالى.. التوسع فى مدارس اللغات والتجريبية.. وتوفير استراحات للمعلمين.. صور

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 04:00 ص
مدارس شمال سيناء فى عيون الدولة.. 449 مدرسة تقدم كل الخدمات التعليمية لـ110 آلاف طالب.. إعفاء الطلاب من المصروفات للعام السابع على التوالى.. التوسع فى مدارس اللغات والتجريبية.. وتوفير استراحات للمعلمين.. صور مدارس شمال سيناء فى عيون الدولة
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدارس شمال سيناء اهتماما غير مسبوق من الدولة، لنشر مظلة التعليم بكافة مناطقها وتوفير متطلبات الطلبة ومعلميهم.

 وكشف حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، عن جانب من هذا الاهتمام الذى تمثل فى خدمات مقدمة موضحا فى حديثه لـ"اليوم السابع" أن الدولة تولى العملية التعليمية اهتماما كبيرا وتعتبره من أولويات الخدمات المقدمة لأهالى شمال سيناء، لافتا إلى أن عدد الطلبة المقيدين بالمدارس 110165 بعدد 449 مدرسة، بينهم 61911 طالبا بعدد 216 مدرسة ابتدائية، و28527 طالبا بعدد 172 مدرسة إعدادية، و9584 طالبا بعدد 29 مدرسة ثانوى عام، 10143 بعدد 32 مدرسة ثانوى فنى.

وأشار "رضوان" إلى أن شمال سيناء تتوفر على أرضها حاليا، كل خدمات التعليم من مدارس رسمية، ومدارس لغات، ومدارس تجريبية، والمدرسة اليابانية إلى جانب التعليم العام والفنى ورياض الأطفال.

وقال من أبرز الخدمات التى وجهت الدولة بتنفيذها إعفاء طلبة مدارس شمال سيناء من دفع المصروفات للعام السابع على التوالى، وهو الإعفاء الذى بدأ بمدارس مناطق رفح والشيخ زويد، ثم شمل كافة أنحاء المحافظة، وأنه لم تتأثر الأنشطة المدرسية وتسير فى مجراها الطبيعى بتعاون مجتمعى.

وقال إن أبرز محطات التطور فى تعليم شمال سيناء خلال الـ7 سنوات الماضية، ارتفاع عدد المدارس الرسمية واللغات لـ5 مدارس، والتوسع فى إنشاء مدارس التعليم العام والفنى بينها مدارس فى مناطق جديدة منها مدرسة الحمايدة لرياض الأطفال والتعليم الأساسى بالشيخ زويد، والتجهيز لمدارس بمنطقة السبيل غرب مدينة العريش، والتوسع فى المدارس التجريبية، والتجهيز لإنشاء أول مدرسة فنية بحرية على ساحل بحيرة البردويل، ومدارس التعليم الفنى بوسط سيناء.

وتابع، إن كثافة الفصول بمدارس المحافظة مقبولة قياسا بمحافظات أخرى، ويتم متابعة العملية التعليمية من خلال المديرية والإدارات بدقة وانتظام، ولا تهاون مع أى مقصر، مع التأكيد على تحفيز كل اصحاب التميز من الطلبة والمعلمين والمدارس.

وأشار إلى أن التعليم فى وسط سيناء يحظى باهتمام خاص، وأن المدارس الثانوية ومدارس التعليم الفنى دخلت الخدمة فى مدينتى الحسنة ونخل، وأصبحت لأول تستقبل الطلبة وهى مجهزة بمنشآت لخدمة الطلبة الدارسين وحتى سنوات قادمة.

وأوضح أن طبيعة مدارس وسط سيناء، يتم فيها نظام العمل 17 يوما متصلة يعقبه 13 يوما إجازة، والدولة وفرت استراحات ومقرات للمعلمين كان أحدثها شراء 42 شقة لصالح التربية والتعليم، بقيمة تقارب 8 ملايين جنيه، وتأثيثها تأثيثا كاملا وتجهيز على أحدث المستويات بما قيمته نحو 5 ملايين جنيه لتصبح جاهزة لاستقبال المعلمين خلال فترة إقامتهم.

وأكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن مدارس مدينة الشيخ زويد تنتظم فيها الدراسة، وبدأت فى الانتظام فى المدارس التى تقع جنوب المدينة بعد عودة سكانها لها، لافتا إلى أن أحدث مدارس انتظمت فيها الدراسة بعد سنوات توقف هى مدرسة أبوالعراج، وجارى تشغيل بقية المدارس بالتزامن مع الانتهاء من صيانة مدرسة صناعية وتجارية بالشيخ زويد، وانشاء مدرسة تعليم أساسى جديدة، وتنفيذ صيانة لمدارس أخرى وأعمال توسعات بفصول جديدة.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إلى أن نتائج الطلبة مطمئنة لقياس الجهد المقدم، حيث اقتربت نتيجة الثالث الإعدادى العام الدراسى الماضى من نسبة 100%، ونجحت مدارس الثانوية العامة فى إجراء الامتحانات، وفق المنظومة التكنولوجية الجديدة بدون تسجيل أى ملاحظات تذكر، وهى المنظومة التى تدار بواسطة الوزارة ولم تسجل أى حالات تأخر وتعطل.

وقال إن مدارس المحافظة وصول إليها "التابلت" للطلبة، مع تجهيز كافة المدارس بالوسائل التكنولوجية الحديثة لتؤدى مهامها دون عوائق، وهذا ينطبق على المدارس فى مدينة العريش وخارجها، بإدارات الشيخ زويد وبئر العبد والحسنة ونخل.

وتابع انه بالنسبة للطلبة أبناء شمال سيناء من مدينة رفح الدارسين فى مناطق الإسماعيلية والشرقية والبحيرة لظروفهم، تتم متابعتهم أولا بأول، وتسليم الكتب لهم والتواصل معهم مستمر للوقوف على أى احتياج لهم وتنفيذه.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن مدارس شمال سيناء تميزت فى الأنشطة بمختلف المجالات وحقق الطلبة مراكز أولى على مستوى الجمهورية فى انشطة الرياضة والمسرح والمكتبات والموسيقى، فضلا عن مشاركتهم فى المناسبات الوطنية على أرض المحافظة، كان أبرزها ذكرى انتصار أكتوبر وذكرى تحرير سيناء.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، انتظام وصول التغذية المدرسية للطلبة من خلال وجبة "بسكويت" يتم وصولها عن طريق مصنع تعاقدت معه الوزارة، وانتاج المشروع الخدمى التابع لوزارة الزراعة بالعريش، وتصرف التغذية بالكامل بدون انقطاع.

وأشار إلى أنه جارى حاليا تنفيذ حملة تطعيم لطلبة المدارس ضد فيروس كورونا، بالتعاون مع مديرية الصحة، كما يجرى تنفيذ أنشطة المنافسات بين الطلبة على غرار ما ينفذ من برامج العباقرة وأوائل الطلبة بهدف إذكاء روح التنافس بينهم واكتشاف التميز.

المدرسة-اليابانية
المدرسة اليابانية

 

حملات-وانشطة-لطلبة-المدارس
حملات وانشطة لطلبة المدارس

 

مدرسة-بشمال-سيناء
مدرسة بشمال سيناء
 
مدارس-جنوب-الشيخ-زويد
مدارس جنوب الشيخ زويد

 

مدارس-شمال-سيناء-انتظام
مدارس شمال سيناء انتظام

 

مشاركة-التعليم-فى-المناسبات-الوطنية
مشاركة التعليم فى المناسبات الوطنية

 

معلمون-يتميزون-فى-انشطة
معلمون يتميزون فى انشطة

 

من-داخل-مقر-تعليمى
من داخل مقر تعليمى

 

من-مدارس-العريش
من مدارس العريش

 

من-مدارس-شمال-سيناء
من مدارس شمال سيناء

 

من-يوميات-الدراسة
من يوميات الدراسة

 

الانشطة-بالمدارس
الانشطة بالمدارس

 

الدراسة-بشمال-سيناء
الدراسة بشمال سيناء

 

انتظام-سير-الدراسة
انتظام سير الدراسة

 

تلاميذ-فى-حديقة-مدرستهم
تلاميذ فى حديقة مدرستهم

 

تميز-فى-الانشطة
تميز فى الانشطة

 

حمزة-رضوان-وكيل-وزارة-التربية-والتعليم-بشمال-سينا-ء
حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء

 

حمزة-رضوان-وكيل-وزارة-التربية-والتعليم
حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة