محافظ بنى سويف يكشف تفاصيل مشروع تطوير كورنيش النيل السفلى بتكلفة 200 مليون جنيه.. يضم ممشى بطول 1.5 كم ونافورة أرضية وأخرى راقصة ومنطقة ملاهى ومدرجات للجمهور ومجمعى كافيهات.. وباركينج بسعة 90 سيارة.. صور

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 01:00 م
محافظ بنى سويف يكشف تفاصيل مشروع تطوير كورنيش النيل السفلى بتكلفة 200 مليون جنيه.. يضم ممشى بطول 1.5 كم ونافورة أرضية وأخرى راقصة ومنطقة ملاهى ومدرجات للجمهور ومجمعى كافيهات.. وباركينج بسعة 90 سيارة.. صور مشروع تطوير كورنيش النيل السفلى
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** 6 بوابات دخول لمنطقة الكورنيش تتسم بطراز معمارى يليق بالمنطقة

 

ينتظر أهالي محافظة بنى سويف، الافتتاح الرسمي لكورنيش بنى سويف السفلى بطول 1.5 كم بتكلفة 200 مليون جنيه، وكشف الدكتور محمد هاني محافظ بنى سويف، أن مشروع تطوير كورنيش النيل السفلى صديقا لذوي الهمم، مشيراً إلى أنه تم إعداد التسهيلات الإنشائية اللازمة لتمكين ذوي الهمم بمنطقة الكورنيش السفلى "تحت شعار الكورنيش صديق لذوي الهمم".

مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الهمم وضمان حصولهم على كافة الخدمات بالشكل المطلوب الذي يليق بفئة هامة من المصريين.

وعن التسهيلات التي تم تقديمها لذوي الهمم بالممشى السفلى للكورنيش، أكد محافظ بنى سويف أنه تم إنشاء 6 راميات لذوي الهمم بالمنطقة رامب بالباركينج، و5 راميات ببوابات دخول وخروج منطقة الكورنيش السفلى، بالْإضافة لإنشاء حمام مجهز لذوي الهمم بكل دورة مياه بالمنطقة، مؤكدا أن ذلك تمت مراعاته في التصميم المعماري والإنشائي للكورنيش، والذي يعتبر خطوة عملية نوعية ضمن مبادرة بنى سويف صديقة لذوي الهمم من الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشار المحافظ فى تصريحات صحفية، إلى أن بنى سويف كانت سباقة في مجال توفير الإتاحة الخدمية لذوي الهمم، مشيرا إلى توجيهاته السابقة بإضافة معايير الإتاحة الخدمية بالمنشآت الجديدة في مرحلة إعداد التصميم المعماري والإنشائي "طبقا لكود الإتاحة"، وذلك لتوفير كافة وسائل الراحة وتسهيل حركة السير لهؤلاء الأشخاص من ذوي الهمم ومحاولة دمجهم في الحياة بشكل طبيعي، والارتقاء بجودة معيشتهم.

وقال محافظ بنى سويف إن مشروع تطوير كورنيش النيل السفلى بطول 1.5 كم بتكلفة 200 مليون جنيه، مضيفا أن المشروع تم تنفيذه، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير الواجهات النيلية على امتداد نهر النيل من مدينة أسوان وحتى القاهرة، مثل مشروع "ممشى أهل مصر"، كواحدة من المشروعات التي تهدف لتحسين جودة حياة المواطنين، ووضع كورنيش النيل ومسطحاته في المكانة التي يستحقها.

وقال محافظ بنى سويف إن المشروع تم تنفيذه وفقا لتصميم فني ومعماري يحوي مكونات جمالية وترفيهية التي أضفت الشكل الحضاري على شاطئ النيل، حيث تمت مراعاة عدم حجب رؤية النيل، ليستمتع المواطن بجمال وطبيعة وسحر المجرى النيلي وغيرها من العناصر الترفيهية والسياحية، والذي كان حلما للأهالي طال انتظاره بعد سنوات من الحرمان من وجود مثل هذه الخدمات، التي تمثل مطلبا حيويا لكل المواطنين، لاسيما المواطن البسيط الذي يطمح ليكون له ولأسرته متنفس حضاري.

وأكد المحافظ أن الممشى السفلى للكورنيش يضم "باركينج" تبلغ طاقته الاستيعابية أكثر من 90 سيارة، وممشى سفلى صمم على غرار ممشى أهل مصر، بالإضافة إلى المطعم الذي يتكون من دورين، والنافورة الأرضية والنافورة الراقصة والمارينا، ومنطقة ملاهي الأطفال، ومدرجات للجمهور، وعدد 2 مجمع كافيها ومحلات تجارية، بجانب المساحات الخضراء الممتدة على طول الممشى، والمساحات المخصصة للأكشاك التجارية، وتم إنشاء 6 بوابات دخول لمنطقة الكورنيش تتسم بطراز معماري يليق بالمنطقة.

وأكد المحافظ أنه يتم استقدام النافورة الراقصة التي يتم استيرادها من الخارج عن طريق الشحن البحري "خلال أيام"، وعند وصول النافورة سيتم تركيبها، تمهيدا لافتتاح المشروع ودخوله الخدمة.

وقال المحافظ، إنه تم وضع صناديق وحاويات القمامة، بالممشى السفلى والطريق العلوي للكورنيش، التي تتميز باختلاف أحجامها، وتتفاوت سعتها الاستيعابية للتناسب حسب الأماكن المخصصة لها، ومنها ما سيتم تركيبه على الأعمدة الديكورية وسور الكورنيش، حيث أشار المحافظ إلى أنه جاري أيضا التجهيز لتركيب صناديق قمامة على مستوى المدينة بأكملها.

الكورنيش
الكورنيش

 

اللمسات النهائية لكورنيش بنى سويف
اللمسات النهائية لكورنيش بنى سويف

 

المساحات الخضراء
المساحات الخضراء

 

النافورة_1
النافورة_1

 

باركينج للسيارات
باركينج للسيارات

 

بوابات لنزول المواطنين
بوابات لنزول المواطنين

 

حاويات قمامة
حاويات قمامة

 

مدينة ملاهى
مدينة ملاهى

 

مساحات خضراء_1
مساحات خضراء_1

 

مسرح
مسرح

 

مقاعد للمواطنين
مقاعد للمواطنين

 

ممشى بنى سويف
ممشى بنى سويف

 

نافورة
نافورة

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة