كيف تستعد قصور الثقافة لمعرض الكتاب.. إصدارات وخصومات مميزة

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 06:00 م
كيف تستعد قصور الثقافة لمعرض الكتاب.. إصدارات وخصومات مميزة قصور الثقافة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، الاستعدادات على قدم وساق لفعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب، حيث تقوم الهيئة بطرح عدد من العناوين والإصدارات المميزة، لنشر المعرفة ورفع الوعي، والقضاء على الأفكار الظلامية.
 
ووضعت إدارة النشر برئاسة الناقد المسرحى والشاعر جرجس شكرى، خطة للعناوين المقرر طرحها خلال الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، المقرر انطلاقه نهاية يناير المقبل، من خلال سلاسل الهيئة والإصدارات والكتب التى ستكون متوفرة بالمعرض.
 
كذلك تعمل الهيئة حاليًا على طباعة المزيد من الكتب التى شهدت الكثير من الطلب خلال الدورة الماضية من المعرض، وتقدم الهيئة 50% خصومات على إصداراتها، بحيث يعد شراء كتب الصادرة عن قصور الثقافة فى متناول الجميع، كما تطرح الهيئة مجموعة من الكتب، التى تقدمها الهيئة بأسعار مخفضة، ومن أبرز العناوين التى صدرت عن مشروع النشر بالهيئة، خلال الفترة الماضية من السلسلة العلمية كتاب "الفيزياء فى عصورها الأولى"  تأليف جورج جامو، ترجمة دكتور إبراهيم فوزي، وزير الصناعة الأسبق.
 
ومن السلسلة العلمية أيضًا صدر كتاب " فيروس كورونا وعالم الفيروسات وجهازك المناعي" للدكتور منير على الجنزوري، ومن سلسلة آفاق عالمية كتاب "رسائل ياكوبو أورتيس الأخيرة" للشاعر والروائى الإيطالى أوجو فوسكولو، ترجمة شيماء حسن، ومراجعة وتقديم د.حسين محمود، ومن سلسلة حكايات مصر كتاب "التربية من أجل المواطنة فى المجتمعات الإفريقية " للباحث محمد إبراهيم محمد، ومن سلسلة عالم الموسيقى  كتاب "شوقيات الغناء" تأليف أحمد عنتر مصطفى، ومن سلسلة آفاق الفن التشكيلى كتاب "الترميم والتذوق الفنى للآثار" تأليف إبراهيم الوشاحي، ومن سلسلة أصوات أدبية المجموعة القصصية "حكايات للدهشة" لمحمد محمد مستجاب، وديوان "بتحنان يخط برديته" لديمة محمود.
 
من ضمن الإصدارات أيضًا من سلسلة إصدارات خاصة كتاب "المرأة العربية والإفريقية وتحديات العصر" للدكتورة عواطف عبد الرحمن، وترصد فيه أهم الدراسات والبحوث التى أجريت عن العلاقة المتبادلة بين المرأة ووسائل الإعلام المقروء والمرئى والمسموع خلال الحقبة التى تمتد من تسعينات القرن العشرين حتى منتصف العقد الثانى من الألفية الثالثة، وتتمحور الدراسات حول دور الإعلام فى تشكيل الوعى الجمعى إزاء قضايا المرأة ودور الإعلاميات والصحفيات فى إنتاج المواد الإعلامية الخاصة بالمرأة.
 
ومن سلسلة نصوص مسرحية صدر كتاب "كتابات الدكتور أحمد سخسوخ.. أبعاد مسرحية بمعادلة الاختلاف" للدكتور عبد الرحمن بن زيدان، ومن سلسلة دراسات شعبية كتاب "كان يا ما كان ... احك لأولادك" للكتور أحمد على مرسي، ومن السلسلة أيضًا صدر كتاب "الإنشاد الدينى فى جنوب مصر" لأحمد أبو خنيجر، والذى يرصد من خلاله الإنشاد الدينى الإسلامى الذى تمارسه الجماعة الشعبية فى المناسبات الدينية مع مجموعة من نصوص الإنشاد ولقاءات مع رموز هذا الفن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة