أكرم القصاص - علا الشافعي

فيلم "كباتن الزعتري" ضمن القائمة الطويلة لترشيحات الأوسكار في دورته الـ94

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 12:18 ص
فيلم "كباتن الزعتري" ضمن القائمة الطويلة لترشيحات الأوسكار في دورته الـ94 كباتن الزعترى
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المنتجة والممثلة آية دوارة المشاركة فى فيلم كباتن الزعتري، ضمن القائمة الطويلة لترشيحات الأوسكار في دورته الـ94، حيث نشرت آية دوارة على حسابها الرسمي على موقع "فيس بوك" صورة للقائمة، وعلقت عليها قائلة: "الأمر وما فيه أن الصورة الكبيرة بتحلو. وكونه فيلمي الأول كمنتجة مشاركة، والفيلم الأول لمعظم صُناعه بما فيهم المخرج على العربى يكون ضمن القائمة الطويلة لترشيحات الأوسكار، ده أمر يدعو للفخر الشديد.

وأضافت: "نتيجة التصويت والقرار هيكون يوم 21 ديسمبر لمعرفة القائمة القصيرة، دعواتكم، بعدها التصويت بيتم في فبراير علشان يختاروا الأفلام المؤهلة نهائيًا لجايزة أفضل فيلم وثائقى".

وتابعت: "منافسة قوية مع أفلام من العالم ومن أمريكا بس إحنا جاهزين، بس الأهم أتمنى أن وجودنا في تلك القائمة ووجود فيلم "سعاد" وفيلم "يوم الدين" قبل كده وأفلام أخرى عملت صدى وتواجد في المهرجانات يبقى باب حقيقي وفرص لمعرفة الطريق لصُناع الافلام المصريين ووجودنا بقوة في أهم جائزة للأفلام في أمريكا".

واستطردت: "أتمنى على رأس الأمر، حياة أحلى لأصحابنا وأبطال الفيلم وفرص حقيقية ليهم؛ محمود وفوزي وكل السوريين وغيرهم من اللي لازم ينحكي عنهم، واتعلمت على كل المستويات في رحلة الفيلم ومع صُناعه، ومنتظرة الباقي".

ويشارك المخرج علي العربي بفيلمه "كباتن الزعتري"، ضمن المسابقة الرسمية في مهرجان أيام قرطاج السينمائية في دورته الـ32 في الفترة من 30 أكتوبر وحتى 6 نوفمبر الماضى، وشهد المهرجان عرض الفيلم 3 مرات فى Le Théâtre des régions، وLe 4ème Art وPathé Tunis City Salle.

أحداث "كباتن الزعتري" تدور حول أفضل صديقين "محمود" و"فوزي" اللذين يعيشان في "مخيم الزعتري" للاجئين في الأردن، ولديهما حلم لا يموت في أن يصبحا لاعبي كرة قدم محترفين، بينما يواجهان الواقع الصعب في حياتهم.

وعلى الرغم من كونهما محبوسين في مساحة لا توجد بها مرافق أو فرصة للتدريب، إلا أنهما يظلان متفائلين ويمارسان الرياضة يومًا بعد يوم.. عندما تزور أكاديمية رياضية مشهورة عالميا، تتاح لكليهما فرصة لتحقيق هذا الحلم!

ويعد "كباتن الزعتري" أول فيلم وثائقي طويل لعلي العربي، مخرج ومنتج الفيلم الذي أمضى 8 سنوات في العمل عليه في مخيم الزعتري بالأردن.

كباتن الزعتري
كباتن الزعتري

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة