أكرم القصاص - علا الشافعي

"فيس بوك" يلقي باللوم على المستخدمين في نشر معلومات مضللة عن لقاحات كورونا

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 07:43 م
"فيس بوك" يلقي باللوم على المستخدمين في نشر معلومات مضللة عن لقاحات كورونا فيس بوك
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح اندرو بوسورث المسئول التنفيذي في فيس بوك بأن الأفراد هم المسئولون عن نشر معلومات خاطئة على المنصة، رافضا الانتقادات الموجهة للشركة بأنها قامت بتضخيم والتركيز على المعلومات المضللة بشأن لقاحات كورونا ومواضيع أخرى.

 

قال بوسورث في مقابلة مع اكسيوس: "البشر الأفراد هم من يختارون أن يؤمنوا بشيء أو لا يؤمنون به إنهم من يختارون مشاركة شيء ما أو عدم مشاركته"

 

عندما تم الضغط من قبل Axios في المقابلة حول دور الشركة في نشر بعض المعلومات الخاطئة على الأقل التي قد تكون ساهمت في تردد اللقاحات أو شلت الاستجابة العالمية للوباء ، ألقى بوسورث باللوم مرة أخرى على الأفراد الذين قال إنهم يريدون رؤية معلومات من هذا القبيل.

 

وقال: "هذا هو اختيارهم. يسمح لهم بفعل ذلك. لديك مشكلة مع هؤلاء الناس. ليس مع فيس بوك الناس يريدون هذه المعلومات"، وأضاف: "لا أعتقد أني سأحرم هؤلاء الأشخاص من المعلومات التي يبحثون عنها وسأفرض إرادتي عليهم في مرحلة ما ، يقع العبء ، ويجب أن يكون في أي ديمقراطية ذات مغزى ، على عاتق الفرد."

 

ومضى بوسورث في التساؤل عما إذا كان بإمكان فيس بوك بنفسه تحديد ماهية المعلومات الخاطئة، وقال: "إن قدرتنا على معرفة المعلومات المضللة هي نفسها موضع تساؤل وأعتقد ذلك بشكل معقول ، لذلك أنا غير مرتاح جدًا لفكرة أننا نمتلك ما يكفي من الصواب الأساسي حتى في أكثر مراكز الدراسة العلمية لدينا لممارسة هذا النوع من القوة على المواطن ، حول ما يريدون قوله ومن يريدون الاستماع إليه ".

 

وفي نفس السياق اقترح بوسورث ، الذي غالبًا ما يشارك آرائه على وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا بشكل عام على مدونته ، في وقت سابق أن فيس بوك قد يتسبب في بعض الضرر ، لكن الجيد يفوق السيئ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة