أكرم القصاص - علا الشافعي

رفع جلسة النواب العامة بعد الموافقة على "إنشاء هيئة ضمان جودة التعليم الفنى"

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 02:47 م
رفع جلسة النواب العامة بعد الموافقة على "إنشاء هيئة ضمان جودة التعليم الفنى" مجلس النواب- ارشيفية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة، معلنا أن الجلسة القادمة ستُعقد غدا الثلاثاء، الموافق 14 ديسمبر.

وكان مجلس النواب وافق خلال الجلسة العامة، اليوم، على مشروع  قانون إنشاء الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد فى التعليم والتدريب التقنى والفنى والمهنى فى مجموعه، وأرجأ أخذ الموافقة النهائية لجلسة مقبلة.

ويهدف مشروع القانون إلى تطوير التعليم والتدريب التقني والفني والمهني، الذي يحتل مكانة بارزة ضمن أولويات الدولة نظراً للدور المهم الذي يمكن أن تلعبه منظومة التعليم والتدريب الفني والمهني من خلال المساهمة في توفير فرص العمل وخفض نسبة البطالة.

ويساهم القانون بإنشاء هيئة قومية لضمان جودة  التعليم الفنى في تحسين الإنتاجية وزيادة الناتج المحلي الإجمالي وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتلبية احتياجات المشروعات القومية الكبرى من العمالة الماهرة، فضلاً عن تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال.

وأكد تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم ومكتب لجنة الخطة، أن إنشاء هيئة تهدف إلى الارتقاء بجودة منظومة التعليم التقنى والفنى والتدريب المهنى بكافة عناصرها ومكوناتها بغية توفير القوى العاملة الفنية الماهرة والمدربة بما يتلاءم مع سوق العمل، وبما يخدم خطط وسياسات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ولذلك فإن اللجنة المشتركة إذ توافق على مشروع القانون المقدم من الحكومة بإنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم والتدريب التقنى والفنى والمهنى، وترجو اللجنة المشتركة المجلس الموقر الموافقة عليه بالصيغة المعدلة المرفقة.

 

 

 

 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة