"إحنا مين" مبادرة لتوعية الجميع باللغة المصرية القديمة

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 01:13 ص
"إحنا مين" مبادرة لتوعية الجميع باللغة المصرية القديمة الحضارة الفرعونية صورة أرشيفية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هالة الطلحاتى المدير التنفيذى لمؤسسة يارو، إن المؤسسة معنية بتوعية المصريين بحضارة القدماء المصريين وكتاباتهم القديمة من أجل الوقوف على مدى عظمة الفراعنة، حتى نستطيع أن نستعيد عظمة الأجداد ونصنع حضارة متطورة.

وأضافت "الطلحاتى"، خلال لقاء عبر البث المباشر ببرنامج "من مصر"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، عبر قناة "cbc"، أنه لابد من إحداث صحوة حقيقية لتعليم اللغة القديمة للقدماء المصريين من أجل الاستفادة من التطور الكبير الذى وصلوا إليه، موضحة أن بعض دول العالم أخذت من علوم القدماء بعدما تمكنت من فك بعض رموز الكتابة القديمة.

وأكدت "الطلحاتى"، أن الحضارة الفرعونية أصل كل الحضارات فى العالم والجميع استفاد منها، وآن الأوان لأبنائنا أن يتعلموا تاريخ وحضارة ولغة القدماء من أجل بناء حضارة متطورة مثل التى وصلوا لها قبل آلاف السنين.

وأشارت "الطلحاتى"، إلى أن مؤسسة "يارو"، أطلقت مبادرة "أحنا مين"، تهدف لتوعية الجميع باللغة القديمة من خلال ورش العمل والندوات التثقيفية.

من جانبه أقدم مقدم البرنامج عمرو خليل، على كتابة اسمه باللغة الفرعونية القديمة، عدة مرات الهواء، وتابع:"هى مش ظابطة لكن مع مرور الوقت والتدريب هنوصل".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة