مجلس النواب يوافق على قرار رئيس الوزراء بشأن التدابير اللازمة لمواجهة كورونا

الأحد، 12 ديسمبر 2021 11:44 ص
مجلس النواب يوافق على قرار رئيس الوزراء بشأن التدابير اللازمة لمواجهة كورونا مجلس النواب
كتبت - نور على - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، برئاسة المستشار أحمد سعد وكيل أول المجلس، على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3400 لسنة 2021 بشأن التدابير اللازمة لمواجهة جائحة كورونا.
 
وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أصدر قراراً بعدد من الإجراءات الجديدة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، وتم نشره فى الجريدة الرسمية.
 
وجاء نص قرار رئيس الوزراء كالتالى:
 
قرر رئيس مجلس الوزراء، بعد الإطلاع على الدستور، وإجـراءات مواجهـة الأوبئـة والجوائح الصحية، وبناء على ما عرضته اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، عدد من القرارات هي:
 
تتخذ كل أو بعض التدابير التالية لمواجهة خطر انتشار وباء فيـروس كورونـا، بما يحفظ الصحة والسلامة العامة، وتتـولى اللجنـة العليـا لإدارة أزمـة الأوبئـة والجوائح الصحية إصدار واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيـذ أى مـن تلك التدابير، وذلك فى ضوء ما تسفر عنه المتابعة للحالة الصحية وتقييمها لحالـة تفـشى وباء فيروس كورونا، على أن يسرى هذا القرار لمدة عام من تاريخ العمل به ، مع خـضوع جميـع التـدابير الواردة به للمتابعة لتقدير الموقف.
 
وتضمنت هذه القرارات، تنظيم الإجتماعات العامة وتنظيم أو حظر الإحتفالات وغيرها من أشكال التجمعات وإلزام القادمين للبلاد من الخارج بالخضوع لإجراءات الحجر الصحى أو إجراء بعض الفحوصات الطبية أو تلقى لقاحات كورونا أو منع استقبال القادمين من بعض الوجهات حسب الحالة الوبائية.
 
وشملت الإجراءات أيضًا حظر أو تقييد تقديم بعض المنتجات أو الخدمات ذات الأثر فى تفاقم الحالة الوبائية وتنظيم إقامة المعارض والمهرجانات الثقافية والسينمات والمسارح ودور الثقافة.
 
وتنظيم استقبال الأشخاص بدور العبادة والاماكن الملحقة بها وإلزام المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بما فى ذلك ارتداء الكمامات وتلقى اللقاحات.
 
يذكر أن قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية أوجب فى مواده على أن يحدد قرار رئيس الوزراء بإتخاذ التدابير مدة سريانه بما لا يتجاوز عام، ويعرض القرار على مجلس النواب خلال سبعة أيام من تاريخ صدوره ليقرر ما يراه بشأنه، فإذا كان المجلس في غير دور الإنعقاد العادي أو غير قائم،كما أوجبت عرض القرار عليه في أول إجتماع لدور الإنعقاد الجديد أو على المجلس الجديد بحسب الأحوال.
 
 
الجلسة العامة لمجلس النواب (1)
 
الجلسة العامة لمجلس النواب (2)
 
الجلسة العامة لمجلس النواب (4)
 
الجلسة العامة لمجلس النواب (6)
 
الجلسة العامة لمجلس النواب (13)
 
الجلسة العامة لمجلس النواب (17)
 
الجلسة العامة لمجلس النواب (21)
 
الجلسة العامة لمجلس النواب (23)
 
الجلسة العامة لمجلس النواب (25)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة