بيان عاجل من النواب لوزير الخارجية عن قرار الحكومة الكندية بحظر دخول المصريين

الأحد، 12 ديسمبر 2021 11:58 ص
بيان عاجل من النواب لوزير الخارجية عن قرار الحكومة الكندية بحظر دخول المصريين النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
كتبت - نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وزير الخارجية بإستجلاء موقف الحكومة الكندية بشأن حظر دخول المواطنين المصريين إليها، مضيفاً: "اطالب وزير الخارجية بالتشاور مع السفير الكندى بالقاهرة حول القرار، وخلفياته ومدته وعلى ماذا إستند ومتى ينتهى".
 
جاء ذلك خلال بيان عاجل ألقاه رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى بداية الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، برئاسة المستشار أحمد سعد الوكيل الأول للمجلس، عن قرار الحكومة الكندية، موضحاً أن القرار جاء مستنداً إلى ظهور متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" في عدد من الدول الأفريقية".
 
وأضاف: "القرار يثير علامات الاستفهام، خصوصاً وأن منظمة الصحة العالمية لم تعلن وجود أى إنتشار للمتحور الجديد فى مصر".
 
وتابع درويش :" قمنا بالتواصل مع البرلمان الكندى وكان ردهم أن القرار صدر من الحكومة الكندية وسوف يقومون بإستيضاح الأمر"، لافتاً إلى أن لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب تشاورت مع السفارة المصرية بكندا حول الأمر ولم تكن الإجابة شافية وكانت الإجابة دبلوماسية.  
 
وتابع قائلاً:" إن قرار كندا يحمل علامات استفهام كبيرة وهذا القرار له تبعات على كافة المستويات خاصة اننا دولة سياحية تعتمد فى دخلها على السياحة".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة