أفلام الحكايات المنفصلة ظاهرة قديمة أحيتها السينما من جديد فى 2021

الأحد، 12 ديسمبر 2021 07:00 ص
أفلام الحكايات المنفصلة ظاهرة قديمة أحيتها السينما من جديد فى 2021 فيلم "ريتسا"
كتبت نوران جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كانت الحكايات والقصص المنفصلة واحدة من الأنواع التي عمدت إليها السينما المصرية طوال تاريخها، بحيث يقدم الفيلم الواحد عدة قضايا من منظور مختلف، ومن خلال أبطال مختلفين، وبدأ توهج تلك الفئة بشكل ملحوظ خلال فترة الستينات، حيث انتج فيها عدد كبير من الأفلام التى ضمت أكثر من قصة، ومنها “البنات والصيف، 3 لصوص، ثلاث قصص، الكدابين الثلاثة”، وبعدها استطاعت تلك الظاهرة الاستحواذ على جزء ليس بقليل من الأفلام. 
 
 
إلا أن عام 2021 كان من أكثر الأعوام الـ10 الأخيرة إحياءًا لظاهرة أفلام الحكايات المنفصلة فى السينما، حيث شهد 4 أفلام تنتمى لتلك الفئة خاصة خلال شهوره الأخيرة، منها ما تم عرضه، ومنها ما تستقبله السينمات خلال الأيام المقبلة. 
 
 
فيلم 200 جنيه
فيلم "200 جنيه"
 
 
يعتبر فيلم “200 جنيه” من أول الأعمال التى استقبلها عام 2021 من نوع الأفلام ذات الحكايات المنفصلة، حيث ظهر فيه مجموعة كبيرة من النجوم، كل بطل له حدوتة مختلفة عن الأخرى، وتدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعى حول 200 جنيه تنتقل من شخص إلى آخر، من مختلف الطبقات الاجتماعية وأماكن المعيشة ولكن تربطهم هذه العملة الورقية، فيما يتنقل العمل بين مجموعة قصص مختلفة. 
 
 
فيلم “200 جنيه” من بطولة مجموعة كبيرة من النجوم، وعلى رأسهم إسعاد يونس، أحمد السقا، ليلى علوى ،أحمد آدم، أحمد رزق، هانى رمزي، خالد الصاوي، بيومى فؤاد، غادة عادل، أحمد السعدني، طارق عبد العزيز، محمود حافظ، محمود البزاوى ،مى سليم، نيرمين زعزع، ملك قورة، نهى صالح، دينا فؤاد، من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج  محمد أمين. 
 
 
5d6e41db3eac7b68576fe96059741da6
فيلم "المحكمة"
 
 
استقبلت دور العرض السينمائى خلال شهر نوفمر الماضى فيلم “المحكمة”، والذى يعتمد على 8 قضايا مختلفة، منها “القتل، التحرش، الثأر، التحول الجنسى، الخيانة”،  وتدور الأحداث في إطار اليوم الواحد حول مجموعة القضايا التي تقع أحداثها داخل المحكمة، وكيف يحاول أبطالها التعايش معها، وحل مشاكلهم. 
 
 
فيلم “المحكمة” بطولة غادة عادل، محمود عبد المغنى، فتحى عبد الوهاب، صلاح عبد الله، جميلة عوض، نجلاء بدر، أحمد خالد صالح، كريم عفيفى، محمد مهران، أحمد داش، مايان السيد، عارفة عبد الرسول وسليمان عيد وعدد آخر من الفنانين. من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج محمد أمين. 
 
 
ريتسا
فيلم "ريتسا"
 
 
أما من الأفلام المنتظر طرحها خلال الأيام المتبقية من العام فيلم “ريتسا”، المقرر طرحه 15 ديسمبر الحالى، ويتناول العمل علاقات عاطفية تتضمنها العديد من مشاهد الدراما والغموض، ويحكى الفيلم قصص 3 شخصيات مختلفة تدور بين زمنين مختلفين لكل منها مسارها الخاص، وكل قصة لها طابع خاص وتسير فى خطوط متوازية إلا أن هناك رابط بينها وهو الحب. 
 
 
فيلم "ريتسا" تأليف معتز فتيحة، وإنتاج أيمن يوسف، وإشراف عام يوسف أيمن، وإخراج أحمد يسرى، ويشارك في بطولته محمود حميدة، وأحمد الفيشاوي، وأمير المصرى، وكارولين عزمى ومى الغيطى ومريم الخشت ونور إيهاب وعائشة بن أحمد. 
 
 
_315x420_f6cfd5e56459d950402097171463154a586524e223793bfd20e167d87d45d849
فيلم "قمر 14"
 
 
كما تستعد دور العرض السينمائى  لاستقبال فيلم “قمر 14” يوم 29 ديسمبر الحالى، والذى تدور أحداثه حول 5 حكايات منفضلة متداخلة بهدف واحد، وتقع حين يعتلي قمر ليلة 14 سماء مصر، فنشهد تحت ضيائه عدة علاقات عاطفية تحاول الصمود والنجاح؛ حيث يصطدم أصحابها بمحظورات مختلفة يفرضها عليهم المجتمع، لتعوق علاقاتهم وتهددها بالفشل، فيحاول الأبطال مواجهة هذه المحظورات وتحدي طاقة قمر 14. 
 
 
ويضم "فيلم قمر 14" عددًا من النجوم منهم خالد النبوي، غادة عادل، أحمد الفيشاوي، ياسمين رئيس، شيرين رضا، بيومي فؤاد، أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، أحمد مالك، مي الغيطي، محمد علاء، محمد جمعة، محمد مهران، من تأليف محمود زهران، وإخراج هادي الباجوري.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة