أخطاء فواتير الكهرباء فى تراجع مستمر.. تطوير مراكز الإصدار وتطبيق القراءة الموحد أهم الأسباب.. اختفاء العنصر البشرى تدريجيا فى طباعة الفواتير يرفع نسب التحصيل.. وإنشاء أول مركز إلكترونى للقضاء على شكاوى الصعيد

الأحد، 12 ديسمبر 2021 12:00 ص
أخطاء فواتير الكهرباء فى تراجع مستمر.. تطوير مراكز الإصدار وتطبيق القراءة الموحد أهم الأسباب.. اختفاء العنصر البشرى تدريجيا فى طباعة الفواتير يرفع نسب التحصيل.. وإنشاء أول مركز إلكترونى للقضاء على شكاوى الصعيد وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إلى التحول الرقمى بالوزارة والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة فى كافة القطاعات، وخاصة فى عملية إصدار فواتير استهلاك الكهرباء وتحصيل قيمتها لحين انتهاء خطتها لتحويل كافة العدادات التقليدية لمسبوقة الدفع، حيث تمكنت الوزارة من تطوير كافة مراكز اصدار الفواتير ببعض شركات التوزيع التى يوجد بها مراكز اصدار لترشيد النفقات وضمان اصدار فاتورة استهلاك سليمة 100%.

 

وكشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الخط فى إصدار فواتير استهلاك حاليا أصبح ضعيف جدا، كاشفا أن عملية اصدار الفواتير أصبحت تعتمد بنسبة كبيرة على التكنولوجيا الحديثة وتراجع العنصر البشرى.

 

وأضاف شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن منظومة العمل الخاصة بإصدار فواتير الاستهلاك أصبحت تعتمد على أحدث وسائل التكنولوجيا، لافتا إلى أن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء يتم من خلال برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء من خلال التقاط صورة للعداد وإرسالها اونلاين لشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية.

 

وأوضح شاكر أن شركات توزيع الكهرباء التى تقوم بإصدار فواتير استهلاك بداخلها أعدت خطة لتطوير مراكز اصدار الفواتير، موضحا أن التطور الذى تشهده شركات توزيع الكهرباء ساهم بشكل كبير فى تراجع نسب فواتير الاستهلاك وارتفاع نسب التحصيل بالشركات.

 

ومن جانبه أكد المهندس سامى أبو وردة رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، أنه تم إنشاء أول مركز إلكترونى لإصدار فواتير استهلاك الكهرباء بنطاق المحافظات التابعة للشركة وهم سوهاج وقنا والاقصر واسوان، موكدا أنه تم إنشاء المركز فى يوليو من العام الماضى.

 

وأوضح أبو وردة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن فواتير الاستهلاك كانت فى السابق يتم طباعتها بمطابع الاهرام، موضحا أن مركز اصدار الفواتير بالشركة سيتم استعادة تكلفته بعد عامين من تاريخ إنشائه.

 

وأشار أبو وردة، إلى أن عملية اصدار الفواتير بالشركة تتم بشكل إلكترونى بالكامل بدون تدخل للعنصر البشرى سواء فى تسجيل القراءات أو مراجعتها أو إصدارها.

 

وفى سياق متصل أكد رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء محمد السيسى، أن مركز اصدار فواتير استهلاك الخاص بالشركة تم تطويره على أعلى مستوى، موكدا أن هناك تنسيق تام مع شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء لإصدار فاتورة معبرة عن استهلاك المواطن.

 

وأضاف رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عملية التطوير والتحول الرقمى التى يقودها الدكتور محمد شاكر ساهمت فى تراجع نسب شكاوى المواطنين من مشاكل فواتير الاستهلاك، لافتا إلى أن منظومة القراءات حاليا تعتمد على أحدث أساليب التكنولوجيا من خلال الاعتماد على التطبيقات الحديثة.

 

وأوضح رئيس شركة جنوب القاهرة، أن التحول الرقمى بالشركة كان له دور كبير فى كشف عدد كبير من الأخطاء التى تم معالجتها لتقديم خدمة مميزة للمواطنين والحفاظ على حق الدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة