أكرم القصاص - علا الشافعي

مقارنة بين القيمة السوقية للفراعنة والأردن بعد زيادة أسعار لاعبى منتخب مصر

السبت، 11 ديسمبر 2021 11:57 ص
مقارنة بين القيمة السوقية للفراعنة والأردن بعد زيادة أسعار لاعبى منتخب مصر منتخب مصر
كتبت لبنى عبد الله - أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستقبل استاد الجنوب بقطر مباراة مهمة وقوية ضمن مباريات ربع نهائي كأس العرب، تجمع بين مصر والأردن فى الخامسة مساء اليوم، السبت، المنتخب المصرى تأهل متصدرا للمجموعة الرابعة، بعد تعادله فى المباراة الأخيرة المثيرة أمام الجزائر بهدف لكل فريق، ولكن الفراعنة تأهلوا بسبب قانون اللعب النظيف.

على الجانب الآخر، وصل المنتخب الأردني إلى ربع نهائي البطولة بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط، وسيعمل النشامى على مواصلة الأداء القوى فى البطولة والذهاب إلى أبعد نقطة ومحاولة إقصاء الفراعنة.

وتبلغ القيمة التسويقية لمنتخب الأردن حوالي 4 ملايين و200 ألف يورو، ما يعادل 74 مليون و500 ألف جنيه مصري، بينما تبلغ القيمة التسويقية لمنتخب مصر 28 مليوناً و700 ألف يورو بعد زيادتها فى التحديث الأخير منذ ساعات لموقع ترانسفير ماركت الخاص بتحديد أسعار اللاعبين حول العالم.

ونجح منتخب مصر فى الصعود للدور الربع نهائي بعد تصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط ، بينما تأهل منتخب الأردن من المجموعة الثالثة بعد احتلال المركز الثاني.
 
والتقى المنتخبان فى 6 مباريات، شهدت تفوقا كاسحا للفراعنة، حيث نجح المنتخب الوطني فى الفوز بـ 4 مواجهات، بينما فازت الأردن في مباراة وحيدة، وحسم التعادل لقاء وحيدا.
 
وكانت المواجهة الأولى بين الفريقين عام 1974 في سوريا، وفاز منتخب مصر بنتيجة خمسة أهداف دون رد، بينما لُعبت المواجهة الثانية بعد 9 سنوات في مصر، وانتهت بفوز الفراعنة بثلاثية مقابل هدف وحيد، وبنفس النتيجة فازت مصر في المواجهة الثالثة بين المنتخبين، والمواجهة الرابعة فازت مصر 2-0 .
 
وحسم التعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب المواجهة الخامسة في عام 1992 في بطولة كأس العرب، بينما جاء الانتصار الوحيد لمنتخب الأردن على مصر في عام 2016 بنتيجة هدف وحيد في المباراة التي أقيمت على ملعب أسوان.
 
وتصدر المنتخب الوطني مجموعته في بطولة كأس العرب بفضل اللعب النظيف بعدما تعادل في النقاط مع المنتخب الجزائر برصيد 7 نقاط لكل منهما، فيما احتلت لبنان المركز الثالث وجاءت السودان في المركز الأخير .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة